صحــــتك
29 ديسمبر 2021

ما ضرر خلع الأسنان على الحامل وجنينها؟

هل يجوز خلع الأسنان في بداية الشهر الثاني من الحمل باستخدام البنج وهل يوجد أي أضرار على الجنين أو الأم وما هي الفترة الامنة لعلاج الأسنان دون الخوف من التأثير على الجنين . مع العلم أن الوجع لا يحتمل شكرا
ما ضرر خلع الأسنان على الحامل وجنينها؟
عزيزتي،
لا يوجد ضرر من خلع الأسنان مع استخدام بنج الأسنان في أثناء الحمل. لكن بعض أطباء الأسنان يفضل استخدام نوع من بنج الأسنان الذي لا يحتوي على إلأدرينالين، لتفادي أي ارتفاع في الضغط أو إثارة انقباضات رحمية في أثناء الحمل. كذلك يجب تفادي البنج الكلي أو إعطاء مهدئات من طريق الوريد تماماً في أثناء الحمل لعلاج الأسنان.



ويجب إعطاء طبيب الأسنان تاريخاً صحياً كاملاً للمريضة الحامل، ليكون على إدراك كامل بالحالة الصحية للأم والجنين. وينصح أيضاً بعدم تناول أي مسكنات للألم أو أدوية تؤثر في الحمل.

وفي حالة وجود ألم شديد في الأسنان، يفضل فقط استخدام المسكنات الآمنة في أثناء الحمل تحت إشراف طبيب أو طبيب الأسنان التخصصي. ويفضل عدم عمل أي علاجات غير ضرورية للأسنان في الثلث الثاني من الحمل، نظراً لمعاناة معظم الحوامل من الغثيان في أثناء الثلث الأول من الحمل، الذي قد يؤثر بقدرة الحامل على تحمّل علاج الأسنان في هذه الفترة.



أيضاً، بسبب كبر حجم الرحم في الثلث الأخير من الحمل، يكون من الصعب الرقود على كرسي الأسنان في أثناء العلاج للحوامل في تلك الفترة. أما في حالات الطوارئ، كالألم الشديد والالتهابات الجرثومية في الأسنان، تُفضّل المبادرة بعلاج السنّ أو الضرس أو خلعه في أسرع وقت، أياً كانت مدة الحمل.
نرجو أن تكون الاستشارة مفيدة لكِ، ونتمنى لك حملاً آمناً وصحة لكِ وللجنين.
آخر تعديل بتاريخ
29 ديسمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.