صحــــتك
02 ديسمبر 2021

رضيعتي مصابة بداء التهاب الفقار

السلام عليكم عندي ابنة عمرها 11 شهرا لديها مرض في الظهر بعد سقوطها واوضحت أشعة الرنين المغناطيسي ان لديها التهاب الفقار الفقاري وتآكل الغضروف الاطباء هنا وصفوا لها فوسيدين واقمونتين اريد التإكد من مدى فعالية هذا الدواء وكم المدة التي نحتاجها في العلاج وهل هذا المرض يشفى ام لا
رضيعتي مصابة بداء التهاب الفقار
عزيزتي؛
شفا الله طفلتكِ وعافاها من كل سوء وآسف جدا لأن ابنتك مصابة بهذا المرض في هذا السن الصغير.
الفيوسيدين والأوغمنتين تعتبر من أنواع المضادات الحيوية، التي يتم وصفها للقضاء على الالتهاب البكتيري. والأفضل عند وصف مضاد حيوي أن يكون الطبيب قد أخذ عينة من الدم أو مكان الالتهاب، وتم عمل مزرعة لهذه العينة في معمل التحاليل وبناء على نتيجة المزرعة يتم تحديد نوع المضاد الحيوي الذي لدى الميكروب حساسية منه.

وبالنسبة لمدة العلاج بعد ان يتم تحديد نوع الميكروب والعلاج اللازم، يقوم الطبيب بمناقشة الحالة مع أخصائي الميكروبات (البكتريا والفيروسات) في المستشفى وعادة يكون هناك بروتوكول حيث يتم إعطاء المضاد الحيوي عن طريق الوريد لمدة أسبوعين على الأقل ثم بعد تثبيط قوة الميكروب وتحسن معدلات سرعة الترسيب والالتهاب ونسبة كرات الدم البيضاء (CRP & CBC)، يقوم الطبيب بإعطاء المضاد الحيوي بالفم لمدة أسابيع أخرى. وعادة تكون المدة ما بين ستة أسابيع و12 أسبوعا حسب حدة المرض ودرجة الإستجابة للعلاج.

وفي أحوال نادرة قد يتدخل الأطباء لعمل بزل للتجمع الصديدي في مكان الالتهاب عندما لا يستجيب للعلاج الدوائي. لذلك، يلزم المتابعة مع الطبيب المعالج وأخصائي الميكروبات لتقييم تطور أو تحسن الموقف أو إن كان هناك احتياج لتغيير نوع المضاد الحيوي للوصول لأفضل نتيجة.

آخر تعديل بتاريخ
02 ديسمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.