صحــــتك
23 أكتوبر 2021

دوار وحمى وألم في المعدة عند قيادة السيارة

سلام عليكم، عندي مشكلة دوار مفاجئ خلال القيادة، يبدأ بألم بسيط في المعدة وارتفاع سريع في حرارة الجسم، بعدها تبدأ حالة الدوار وعدم السيطرة. أجريت كافة تحليلات الدم وظهر عندي خلل في الغدة الدرقية .. من فترة تقارب سنة وثمانية أشهر، وكل ثلاث أشهر أجري .فحوصات الغدة والدم وجميع النتائج جيدة
دوار وحمى وألم بالمعدة عند قيادة السيارة
الأخ الكريم؛
تحية طيبة وبعد..
حدوث اختلال في وظائف الغدة الدرقية، سواء كان هذا الاختلال بزيادة إفراز هرمون الغدة الدرقية أو نقصانه، يؤدي إلى حدوث دوار. فزيادة إفراز الغدة الدرقية (Hyperthyroidism) تسبب تسارعًا في ضربات القلب وارتفاعًا في حرارة الجسم وصعوبة في التنفس ودواراً، كما أن العقاقير المثبطة لتسارع ضربات القلب، والتي تعرف بـ(مثبطات المستقبلات بيتا Beta Blockers) ويتناولها عادة مرضى فرط هرمون الغدة الدرقية لتهدئة ضربات القلب، تسبب أيضًا بعض الدوار. كما أن مرض نقص هرمون الغدة الدرقية (Hypothyroidism) يؤدي إلى انخفاض ضربات القلب، وبالتالي انخفاض الضغط، ما يسبب أيضًا الدوخة والدوار.

ولذلك، أيًا كان نوع الخلل في إفراز الغدة الدرقية لديكم سيدي الفاضل، ننصحكم بزيارة طبيب الغدد الصماء في أقرب فرصة، وعرض هذه المشكلة عليه للفحص وأخذ العلاج المناسب أو ضبط جرعات العلاج الحالي، وأيضاً يمكنه تحويلكم إلى طبيب الأنف والأذن والحنجرة إذا لزم الأمر، وإلى أن يحدث هذا، ننصحكم بتجنب القيادة خشية حدوث هذا الدوار أثناءها، ما يعرض حياتكم وحياة الآخرين للخطر، ويمكنكم استخدام المواصلات العامة أو حتى صحبة زميل أو صديق لكم بسيارته إذا لزم الأمر.

تحياتنا وتمنياتنا لكم بالشفاء العاجل ودمتم بألف خير.

آخر تعديل بتاريخ
23 أكتوبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.