صحــــتك
20 أكتوبر 2021

زوجي مريض ثنائي القطب.. هل من نصيحة؟

زوجي تم تشخيصه باضطراب ثنائي القطب. بعد ١٦ سنة زواج معاناة من الطباع الصعبة المزاجية وخسرت اهلي لأجله. أجبرته على الذهاب الى الطبيب النفسي بمساعدة الدولة في هولندا. احمد الله بأنه ذهب إلى الطبيب النفسي. للاسف لو كنا في دولة عربية لرفض الذهاب. انصحيني ماذا افعل. انا ام ٣ أطفال عاشو المعاناه معي. هو بياخد دواء الان. اتمنى ان يتحسن
زوجي مريض ثنائي القطب.. هل من نصيحة؟
صديقتنا؛
أولا، نحييك على جلادتك والقوة التي تتمتعين بها..
ثانيا، اضطراب ثنائي القطب من الاضطرابات النفسية المتعبة والمرهقة جدا، للمحيطين بالمصاب قبل المريض نفسه. وفي بعض الأحيان تقلب المزاج ما بين المزاج المرتفع العالي جدا، وما بين المزاج المكتئب الواطئ جدا، وهذا التقلب يكون العائق الأكبر في استمرار حياة المريض بصورة مناسبة.


كما أن الأعراض قد تشمل في بعض الأحيان أعراضا ذهانية، كالأوهام، بالذات أوهام العظمة أو أوهام الاضطهاد، كما أن حكم وبصيرة الشخص تكون غير سليمة لذلك نشاهد تذبذبا بالشعور وبالسيطرة على الأعصاب ويرجح أن يعاني المريض من انفلات عاطفي.


والخطة العلاجية الأساسية لاضطراب ثنائي القطب هو العلاجات الدوائية المتمثلة بمثبتات المزاج ومن ثم الجلسات النفسية، والتي تكون بعد استقرار الحالة النفسية والعقلية للمريض. والتقدم بالنسبة لهذا الاضطراب مرهون بالتزام المريض بالعلاج والخطة العلاجية. وبشكل عام النتائج جيدة عند الالتزام بالعلاج وينعكس هذا التطور على جميع جوانب الحياة للمريض ومحيطه. هذا ما أشجعكم عليه عزيزتي، وستكون النتائج جيدة بالالتزام بالخطة العلاجية السليمة.
آخر تعديل بتاريخ
20 أكتوبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.