صحــــتك
24 فبراير 2021

اكتئاب وقلق وتوتر وخنقة عندما أسمع أخباراً سيئة

لما بسمع خبر وحش يخص حد بحس بخنقه وضيق تنفس وبضايق وقلبي بيوجعني وبحس إني مش عايزه أعمل حاجه تانيه ويومي بيتقفل وبفضل أفكر كتير وده بيتعبني أوي نفسياً والخنقه بتزيد، يمكن مش عارفه، لكن مش عارفه الاقي حل وبسبب الاخبار او المشاكل اللي بسمعها انا اتعقدت وبفضل دايما في قلق ومبقتش عايزه اقابل ناس جديده او أتعرف علي حد بسبب المشاكل يعني مش عايزه أعيش في مشاكل سواء كبيره او بسيطه، بحس ان المشاكل بتتعبني نفسياً وقلبي بيوجعني حتي لو المشاكل تخص حد تاني مش انا. وخصوصا كل ما اسمع اسم الشخص ده او سيرته تيجي بقيت بضايق واتخنق وبحس ان في مشكله.

اكتئاب وقلق وتوتر وخنقة لما اسمع أخبار سيئة
أختنا الكريمة؛
سعدنا باختيارك لنا للإفصاح عن همّك ومشاركته معنا، وبعد..
عندما نكون مُحَملين، مثقلين، يحيطنا شعور الإرهاق النفسي من كل جانب. فمن الطبيعي أن نشعر بأننا غير قادرين على تحمّل المزيد، أيا كان مصدر هذا المزيد، وأيا كان الموجّه إليه، سيسبب المزيد من شعور الإرهاق، تماما مثل الكأس الممتلئة، أي قطرة زائدة ستؤدي إلى انسكابها.



رأيت بين سطورك العديد من علامات الاكتئاب وتوابعه كالقلق. هناك شعور بالكآبة والمزاج المضطرب، مع رغبة في الابتعاد والانطواء، كما تعانين من الإنهاك النفسي والذي يزداد بمرور الوقت وينخفض مستوى الضغوط التي تسبب لك الآلام.


هذه كلها علامات واضحة يا عزيزتي، لذلك فأنا أطلب منك وبوضوح أن تعالجي الأمر من جذوره، فالاكتئاب مرض له علاج، سواء كان علاجا دوائيا أو غير دوائي، أو ممكن أن يكون في كليهما معا. وأدعوك وبشدة إلى استشارة مختص نفسي للتخلص من هذه الأزمة التي ستستطيعين تجاوزها بكل تأكيد..
تحياتي مع خالص الود..
آخر تعديل بتاريخ
24 فبراير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.