تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

حبيبي مازوخي.. كيف أتعامل معه؟

السؤال:
حبيبي تقريبا مازوخي، في بداية علاقتنا كان شخص طبيعي وماحسيت انه يعاني من شي، بس لما مضى وقت على العلاقه عرفت انه مازوخي.. واحنا نتكلم بالجوال يقولي انا كلبك وعبدك ويقعد يمدح في جمال شخصيتي القوية ويقولي لو زعلتك خليني ابوس رجلك، وعاقبيني بانك تربطيني بالسلاسل، ويقولي خلينا نتخانق، ويقولي عبارات اقولها له مثل انه يف واحد معضل وأقوى منك وعاجبني أكثر منك وكلام كثير يشبهله، واتأكدت انه وهو يقول هالكلام وقتها بيكون بيمارس العادة السرية، المشكلهة اني صرت اجاريه غصب عني لاني احبه، وقريب هيكون في خطوبه..خايفه ان الامر يتطور ويكون شاذا جنسيا.. في مرة قلتله انه مازوخي بس أنكر.. ايش الحل بالله
عزيزتي/ چود؛
وصلتني استشارتك في صحتك، ونمتن لك على ثقتك بنا راجين أن نكون عند حسن ظنك.

بالفعل السمات التي عرضتِها في استشارتك تشير إلى احتمالية وجود انحراف المازوخية، والسؤال الذي تطرحه هذه المعرفة هو: إذًا ثم ماذا؟ ماذا بعد أن عرفتِ؟ هل اعتقادنا بالاضطرار وأنا مضطرون لفعل شيء ما يعفينا من مسؤوليتنا تجاه أنفسنا في عدم فعله إن كان لا يوافق قيمنا الشخصية؟

اقتراحي عليك هو جرد مميزات وعيوب الاستمرار في هذه العلاقة، على افتراض أن هذا الوضع إن لم يتفاقم لن ينخفض إلا بدافع حقيقي وداخلي لدى الطرف الآخر لتغيير الوضع، ولا يبدو احتمالًا قائمًا مع حالة الإنكار الموصوفة.

من حقك اختيار حياتك مع الشريك الذي تجدينه مناسبًا لك، شرط ألا ننشئ علاقة على اشتراط تغيّر الآخر، وإنما نقبله كما هو، لصالحه ولصالح هذه العلاقة.. ورجائي لك بالسعادة والسلام.


اقرئي أيضاً:
شخص خجول ومازوخي
أعاني من المازوخية الجنسية.. ساعدوني
آخر تعديل بتاريخ 13 سبتمبر 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية