صحــــتك
08 سبتمبر 2020

كيف يتم علاج خراج المبيض؟

أنا من ٨ أشهر جالي مغص موت في بطني من تحت وضهري مثل وجع الولادة الطبيعية، روحت لدكاترة كثير وكل دكتور يقولي حاجة مختلفة وعملت أشعة رنين مغناطيسي على البطن والحوض وتحاليل، طلع كيس على المبيض بس ألم مستمر، دكتور قالي هذا خراج على المبيض الأيسر، أخذت مضادات حيوية حتى يقلل منه ومسكن. لكن، أول ما أترك المسكن الألم يرجع يموتني تاني بجد ألم شديد، هل الأفضل العملية ولا ممكن يزال بالمضاد الحيوي؟
كيف يتم علاج خراج المبيض؟
الأخت انتصار؛
إذا كان ما تعانين منه هو خراج على المبيض، فالأفضل بالطبع الحل الجراحي. والخراج ينشأ من وصول بكتيريا صديدية إلى تجويف كيس في المبيض، مما يؤدي لتكاثر البكتيريا ويتفاعل معها الجهاز المناعي فينتج الحالة المرضية التي يشار اليها بـTubo- Ovarian abscess.


وتتميز بألم أسفل الحوض مع ارتفاع درجة الحرارة، وزيادة كريات الدم البيضاء في الدم مع الأنيميا والهمدان وأحيانا القيء والإمساك. وعلاج خراج المبيض جراحي في الأساس. لكن، توصف المضادات الحيوية لمدة من 24 لـ72 ساعة كحد أقصى بهدف تقليل حجم الخراج
وتحسين الحالة العامة للمريضة وخفض درجة الحرارة إلى المعدل الطبيعي.


وفي بعض الأحيان يستجيب الخراج للعلاج الدوائي ويقل في الحجم، لكن في معظم الأحيان، حتى مع نقص الحجم، لا يختفي، وتستمر الأعراض بشكل قد يزيد أو ينقص. لذلك، وبعد مرور 72 ساعة من بداية العلاج، وإذا لم يحدث تحسن كامل وملحوظ في الأعراض خاصة درجة الحرارة، يصبح التدخل الجراحي ضرورة قصوى.

وبناء على ذلك، ننصحك بعمل الجراحة، حيث يتم تفريغ الخراج وغسل تجويف الحوض ووضع درانق لتصريف أي صديد خارج البطن.. ونتمنى لكِ الصحة والسلامة..
آخر تعديل بتاريخ
08 سبتمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.