تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

إسهال مزمن مع أجسام بيضاوية عائمة في البراز

السؤال:
مصابة بإسهال مزمن منذ سنوات بعد عمل عدة مناظير نسائية للإنجاب ولكن أجد هذه الأيام أشياء عائمة على البراز على شكل بيضاوي مثل بالونات اجد واحدة أو اثنين ولا اعرف هل هذا خطر أو طبيعي أم لابد من تحليل براز مع العلم أني مريضة سكر من النوع التاني وروماتويد ولي علاج شهري ولم انجب
الأخت العزيزة هيام؛
ألف لا بأس عليكِ..
أي إسهال يستمر أكثر من أسبوعين يسمى التهابا مستمرا وأكثر من 4 أسابيع يسمى إسهالا مزمنا، وكلاهما يستوجب عمل الفحوصات والتحاليل، وربما عمل مناظير للجهاز الهضمي على شكل مناظير علوية وسفلية، وبعض الحالات ربما تحتاج لعمل منظار للأمعاء.



وبالطبع يجب عمل تقييم إكلينيكي بواسطة اختصاصي الجهاز الهضمي وعمل مجموعة من التحاليل المبدأية، منها صورة الدم الكاملة وسرعة الترسيب ونسبة الكالبروتيكتين في البراز وتحاليل الغدة الدرقية والسي آر بي ونسبة الألبومين والكترولات الدم والسكر التراكمي.



ومن الممكن طلب بعض الأجسام المضادة المتخصصة مثل الأجسام المضادة لحساسية القمح أو الأجسام المضادة لالتهابات الأمعاء المناعية، بعد التقييم الأولي بواسطة اختصاصي الجهاز الهضمي. ولا يمكن العلاج بشكل حاسم، إلا بعد الوصول إلى التشخيص الدقيق وأي علاجات أخرى بواسطة غير المتخصص أو الصيدلي من شأنها فقط تأخير العلاج وربما التعرض لحدوث مضاعفات لا قدر الله.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ 12 سبتمبر 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية