تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

مريضة بالصداع النصفي وكل العلاجات لم تنفعني

السؤال:
اعاني من الصداع النصفي الحاد منذ الصغر والنوبات تأتي لي متكررة وتسبب لي قيئا وألما حادا في العين وتحسسا من الصوت والضوء واتعالجت مع اكثر من دكتور مخ واعصاب وتناولت علاجات مختلفة ومن ضمن العلاجات - سيماتكس ٣٠ -فيلوزاك -لوسترال -تربتيزول ٢٥ - تراتيكو -توباماكس توقفت الان عن اخذ كل الأدوية ما عدا التربتيزول والتراتيكو لأني أعاني من الأرق- أحتاج إلى استشاره لأخذ دواء يخفف من حدة النوبات ومضاعفاتها وفي نفس الوقت لا يكون له تأثير على الهرمونات.
الأخت رشا؛
أقدر ما تشعرين به من آلام الصداع النصفي وحدته. وينقسم العلاج بشكل أساسي إلى:
1- العلاج الدوائي، ويتكون من مسكنات الألم يتم تناولها أثناء النوبات الحادة وعلاجات أخرى للوقاية من حدوث النوبات.
2- العلاج غير الدوائي، ويكون في هيئة تعليمات يتم إعطاؤها للمريض، كالنوم جيدا وشرب المياه بكميات وفيرة والبعد عن الضغوط النفسية وتجنب بعض الأكلات التي قد تسبب زيادة في معدلات الصداع.


ومن العلاجات الدوائية الوقائية التي تستخدم في علاج الصداع النصفي هناك علاجات الاكتئاب وعلاجات اضطراب كهربية المخ وعلاجات لارتفاع ضغط الدم وغيرها كثير. وغالبا ما يختار الطبيب العلاج المناسب بناء على احتياجات المريض، وقد يتم نصح المريض بتناول عدة علاجات مجتمعة لتقليل النوبات. لكن، إذا ما فشلت كل أنواع العلاجات الدوائية فإننا نلجأ لحقن البوتوكس وهو علاج آمن وفعال.


وهناك أختي الفاضلة بعض أنواع العقاقير والتي يتم تناولها بالحقن مرة أو مرتين شهريا وهي آمنة كذلك وفعالة أيضا. وفي جميع الأحوال، أنصحك بالتوجه إلى طبيب أمراض المخ والأعصاب للفحص الطبي الإكلينيكي والوصول إلى التشخيص السليم ووصف العلاج المناسب. 
آخر تعديل بتاريخ 15 أكتوبر 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية