تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أعاني نقص فيتامين د مع آلام في المفاصل

السؤال:
السلام عليكم يا دكتور عندى35سنه أعانى من نقص فيتامين د من ثلاثة سنوات وأخذ بعض الادوية لنقص الفيتامين د وب وكالسيوم ولا أشعر بتحسن وحاليا وجع رهيب فى الساقين وحرقان أسفل القدمين ووجع بين عظمتي الكتفين والرقبة ووجع فى عضلات الكتفين بالرقبة ومن اقل مجهود مفاصلي كلها تولمنى ماذا افعل؟
الأخت فاطمة؛
تحية طيبة وبعد..
عادة بعد تبين نقص فيتامين د من المفترض أخذ الفيتامين بجرعات مكثفة لمدة زمنية معينة ومن بعدها نستمر على جرعات أقل باستمرار، لضمان عدم انخفاضه مرة أخرى، وكذلك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل صفار البيض، عصير البرتقال، الأسماك، الحبوب المدعمة بفيتامين د، والفطر.


كما عليك ضمان أخذ قدر كاف من الكالسيوم أيضًا إما عن طريق طبيعي مثل تناول الألبان ومشتقاتها. أما إذا استمرت آلام العظام والمفاصل فمن المهم معرفة سبب هذا عن طريق زيارة طبيب العظام، فهناك أسباب أخرى لآلام العظام مثل الفصال العظمي، أو النقرس، أو أحد الأمراض الروماتيزمية الفيبروميالجيا وغيرها... إلخ. لذا ننصحك بزيارة طبيب العظام لمعرفة سبب ما تعانينه من آلام العظام والتأكد من عودة فيتامين د لنسبته الطبيعية.
تمنياتنا لك بموفور الصحة والعافية ودمتم بألف خير
آخر تعديل بتاريخ 21 سبتمبر 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية