صحــــتك
12 أكتوبر 2020

عدم التوافق الجنسي بين الزوجين

أنا متزوجة بقالي ٦ سنين، ومعي ولدان، زوجي بدأ يشعر بقلة رغبتي مع أنه الموضوع كل يوم حتى لو أنا لا أقدر، وأنا في الفترة الأخيرة دائما أشعر بالإجهاد، وأطفالي عمر سنتين وثلاثة، فأنا لا أقدر على ذلك كل يوم، وساعات أشعر بالاكتفاء من مرة، ماذا أفعل لكي أزيد رغبتي وأسعد زوجي؟ الذي به طاقه عالية، وطلبت منه الزواج بأخرى، ولا يريد، ماذا أفعل في هذه المشكلة؟، ولكن تحدث دائما المشاكل بسبب ذلك ولا يعجبه شيء.
عدم التوافق الجنسي بين الزوجين
أهلا وسهلا بك مدام أم يوسف؛
قد يحتاج الأمر إلى نوع من جلسات العلاج النفسي التي تسمى العلاج الزوجي أو
Couple therapy، تشرحان خلال هذه الجلسات مشاعركما لبعض ورغباتكما.

عزيزتي أم يوسف:
العلاقة الحميمية بين الأزواج هي رقصة مقدسة اختصهم الله بها.. هي باب من أبواب المودة والرحمة بينهم.. هي أحد سبل تقوية العلاقة بين الأزواج.. وشئنا أم أبينا فالعلاقة الحميمية ومدى نجاحها، ورضا الطرفين فيها تؤثر كثيراً على الحياة الزوجية بشكل عام.

ما أراه أن هذه هي طريقة تعبير زوجك عن الحب والشغف الذي في علاقتكما.. فهو رافض للزواج بأخرى لأنه يريد هذا التعبير لك، ولك أنت فقط عزيزتي أم يوسف.

أنا مدركة أن مهام البيت وتربية الأطفال مرهقة ومتعبة وتستنزف من طاقتك الكثير، وبالذات لأن عمرهما صغير ومتقارب.. لكن لا تخافي الأطفال يكبرون ومهام النهار ستخف.. لذلك ما أريده منك هو ألا تشعري بأن الأمر واجب عليك أن تقومي به فهذا ما يجعلك نافرة من الموضوع وغير راغبة فيه.

بالعكس.. هو حقك أنت أيضا.. فخذيه.. لا تجعلي الأمر روتينا.. بالعكس استمتعي أنت أيضاً، وأخيراً اطلبي من زوجك الأوضاع التي تفضلينها.

وثانيا ممكن أن ترفضي، ولكن لا تشعريه أنك ترفضينه هو، ولكن أنت تريدين العلاقة أن تكون على أتم وجه، لذلك يجب أن تكوني مستعدة نفسيا لها أيضاً.

أرجع وأكرر نفس نصيحتي.. حاولي استشارة مختص بجلسات العلاج الزوجي.. وأتمنى لك حياة زوجية وأسرية هانئة عزيزتي أم يوسف.. تحياتي.


اقرئي أيضاً:
غياب التوافق بين الزوجين
في إدارة الخلافات الزوجية.. متى تستوعب ومتى تواجه؟
آخر تعديل بتاريخ
12 أكتوبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.