صحــــتك
01 سبتمبر 2020

جرثومة المعدة مع نقصان وزن وإرهاق

اعانى من جرثومة المعدة منذ ما يقرب من شهر، تم وصف تريو كلار كعلاج لمدة أسبوعين مع نكسيام بسبب وجود قرحة في أعلى المعدة وأعانى أيضا من ضيق في التنفس. فى البداية انا تابعت مع دكتور صدر و قال ماعندي مشاكل. مع العلم ان كانت نسبة التحليل فى البراز 23 فهل النسبة كبيرة ولا عادية بالاضافة انى خسرت ما يقرب من 7 كيلو في هذه المدة و اشعر بارهاق شديد وهمدان، فالمفروض اعمل ايه؟ وشكرا
جرثومة المعدة
عزيزي علي؛
تحية طيبة وبعد.
أولًا هل عمرك 12 سنة فعليًا كما هو مسجل أم أن هناك خطأ ما؟ وثانيًا لا أعلم ما هو التحليل الذي في البراز والذي نسبته 23.. على العموم، من الضروري إكمال العلاج الثلاثي لمدة أسبوعين ومن ثم استكمال استخدام نيكسيوم لمدة شهر، ومن ثم انتظار أسبوعين وإعادة تحليل البكتريا الحلزونية بالبراز للتأكد من التخلص منها تمامًا. ويمكنك الاستمرار في تناول دواء نيكسيوم لأجل القرحة حسب تعليمات الطبيب المعالج.



وأما بالنسبة لضيق التنفس، فمن الضروري إجراء دراسات التنفس (PFT) لمعرفة ما هي مشكلة التنفس لديك، فإذا كانت الاختبارات سليمة فقد يكون ضيق التنفس مصاحبا للإرهاق الذي تحس به. كذلك قد تكون قرحة المعدة وعدم رغبتكم في الأكل السبب وراء فقدانكم للوزن، لذا عليك متابعة الأمر فإذا كانت شهيتك جيدة واستمر فقدان الوزن على غير رغبة منك في ذلك (أي أنك لا تعمل حمية/دايت) فعليك بزيارة طبيب الباطنية والغدد الصماء، لمعرفة سبب الإرهاق وفقدان الوزن الذي تحس به.
تمنياتنا لكم بالشفاء العاجل ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
01 سبتمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.