تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أعاني من اضطراب الشخصية الحدية

السؤال:

أنا أعانى من الشخصية الحدية والخوف من الهجر، ولا أعرف أي طبيب نفسي موثوق به للأسف، أنا مخطوبه وخطوبتي على وشك التفكك لأني وصلت لمرحله مطاردة خطيبي دائما، واتهامه بعدم المسؤولية تجاهي، أريد العلاج، أنا أتمنى الموت كل يوم عن اللي قبله، ووصلنا لمرحله إننا بنفكر إذا هنكمل مع بعض ولا لأ، وده بيقتلنى كل يوم، خايفة يسيبنى بجد هموت.


أهلا وسهلا بك عزيزتي بسمة؛
شكرا لثقتك بنا واستشارتك لنا
عزيزتي بسمة أنت واعية ومدركة لما تحتاجين وهذا شيء أمتدحك عليه كثيراً.. أنت بحاجة لمراجعة طبيب نفسي أو معالج نفسي لوضع الأمور في مسارها الصحيح.

أولا من ناحية التشخيص: من الذي أعطى هذا التشخيص (شخصية حدية)؟ إذا كان طبيباً نفسياً فاستمري معه من أجل العلاج والجلسات النفسية، وإذا كنت قد قرأت عن الموضوع ووجدت صفات فيك منه، فأحب أن أبشرك يا بسمة بأننا كلنا قد نمتلك صفات حدية، لكن ليس بالضرورة أن يكون الموضوع اضطراب الشخصية الحدية، لذلك أنت محتاجة إلى مختص أولا من أجل تشخيص صحيح وعلى أُسس علمية واضحة. هذا أولاً.

ثانياً: التعامل مع الشخصية الحدية كاضطراب يكون بالالتزام بالعلاج الدوائي، والذي يساعدك على وضع استقرار لمزاجك المتقلب وانفعالاتك المتكررة، والشق الثاني هو الالتزام بجلسات العلاج المعرفي السلوكي المناسبة لحالتك أيا كانت (سواء شخصية حدية أو تشخيص آخر). لذلك يا عزيزتي أنت محتاجة لاستشارة مختص لتصفية ذهنك، واتخاذ القرار المناسب في علاقتك مع خطيبك وحياتك ككل.

أمر آخر بسمة. أرجو منك أن تدركي أمراً مهماً جداً. أنت التي تعطين لحياتك معنى وليس الأشخاص بفيها، أرجو منك أن تدركي أن الاهتمام يجب أن تقدميه لنفسك والاعتناء بها، وليس جعل الأمر متمركزاً حول المحيطين بك، وما يقدمونه من اهتمام، لأنه وبصراحة الناس لا يستطيعون أن يقدموا ما نحتاجه؛ أولاً لعدم قدرتهم على تقديم ما نحتاجه لأنهم لا يعرفونه، وثانياً لأن هذا الأمر خارج عن قدرتهم أصلاً. اهتمي بنفسك. اهتمي بها جيداً. لأنك الوحيدة التي تعرفينها وتعرفين ما تقاسي. أتمنى لك كل السعادة وراحة البال. مع خالص تحياتي.
آخر تعديل بتاريخ 14 سبتمبر 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية