صحــــتك

ممارس للعادة السرية وأعاني من كثرة التبول

أعاني من كثرة التبول منذ 3 سنوات، لكن كان الموضوع بسيطا عند التوقف عن العادة السرية لمدة 10 أيام، وكان العرض يكاد يهدأ، ومنذ سنة أعاني من التبول بشدة، علما أنني في خلال هذه السنة كنت أمارس العادة مرة كل شهر، والآن أنا منقطع عن العادة لمدة شهرين لكن كثرة التبول على مدار اليوم وخصوصا أثناء الليل صارت مزعجة، مع العلم أنني لا أعاني من السكري أو أي شيء آخر ولم يسبق لي ممارسة الجنس. هل هذا التهاب للبروستاتا أم احتقان؟ قال لي طبيب عند الفحص السريري إنه احتقان، لكن للأسف كثرة التبول مستمرة معي. عملت تحليل بول ومزرعة بول وسائل منوي للزواج وكلها كانت سليمة. لم أعمل تحليل بروستاتا أو مزرعة. إذا كان احتقانا متى ستزول الأعراض؟ وهل يمكن ممارسة العادة باعتدال، أم أن الحل هو التوقف نهائيا عن العادة السرية.


ممارس للعادة السرية وأعاني كثرة التبول
الأخ سيف؛
تحية طيبة وبعد..
لا علاقة لكثرة التبول بممارسة العادة السرية. وكثرة التبول تحتمل أمران:
1- التبول كثيرا وكل مرة كمية بول كبيرة.
وهنا قد يكون السبب شرب مياه وسوائل بكثرة وخاصة الشاي والقهوة، استخدام مدرات للبول، أمراض الكلى والقلب، مرض السكر، أمراض الغدة النخامية.



2- أو تتبول كثيرا لكن كل مرة كمية قليلة جدا.
وهنا قد يكون السبب التهاب المثانة أو البروستاتا البكتيري أو اللابكتيري، اضطراب بعضلة المثانة أو ما يسمى مثانة عصبية، حصوات المسالك البولية، بعض الاضطرابات النفسية التي تزيد التبول أثناء النهار وتختفي أثناء النوم.



أنصحك بعمل جدول لمدة يومين أو ثلاثة أيام تدون فيه مواعيد التبول وكمية البول في كل مرة وكمية السوائل على مدار اليوم voiding diary وعمل تحليل ومزرعة بول، سونار بطن وحوض مع قياس كمية البول قبل وبعد التبول، عمل فحص مقياس اندفاع بول، وعرض الفحوصات على استشاري مسالك، وقد يحتاج الطبيب لفحوصات أكثر حسب ما يراه من نتائج.

آخر تعديل بتاريخ
25 أغسطس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.