صحــــتك
03 أكتوبر 2020

توقفت حياتي والسبب آلام في كامل جسمي

السلام وعليكم انا أب لخمسة طفال لاجئ في تركيا كنت اعمل في البناء وبدأت أعاني التعب الشديد وألم الأعصاب في الجسم كله ولكن في القدمين وخصيصا اسفل القدم وتحت الذقن حتى لا استطيع التكلم وبتدرج يزداد الألم حتى أصبحت لا استطيع العمل والمشي يوجد ألم باليدين وأغلب العضلات يوجد ضبابية في الرؤيا ضعف شديد بالذاكرة تشنجات في القدمين والساقين ألم بالرأس تشخصت في البداية بتمزق اربطة تسعة اشهر وبعدها فيبرومالجيا إلى هنا قطعت السنتين ولم استفد من أي دواء أخذت مسكنات عادية وبعدها مسكنات نفسية لا يوجد تحسن وعندي خمسة اطفال يجب أن ارعاهم في بلد أنا فيه لاجئ ولا أملك شيئا سمعت بمرض تصلب متعدد وعندي أغلب الأعراض تنطبق على حالتي فما رأي الأطباء الاكارم جزاكم الله خيرا فبماذا تنصحوني
آلام البطن والبول المتكرر والتعب.. طبيب الباطنية يجيب
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
نود أن نوضح مبدئيًا أن ما تصفه من أعراض قد يتماشى مع التصلب المتعدد (أو التصلب اللوحي MS) مثل التشنجات والإجهاد والرؤية الضبابية... إلخ. ولكي يتم تشخيصك بذلك المرض فإن أطباء المخ والأعصاب يبدأون بإستبعاد الأسباب الأخرى التي يحتمل أن تسبب نفس الأعراض ومن ثم يقومون بعمل فحوصات تساعدهم في اكتشاف المرض.
ومن أمثلة هذه الفحوصات؛
١- البزل القطني لسائل الحبل الشوكي وتحليله.
٢- الرنين المغناطيسي للمخ والحبل الشوكي.
٣- اختبارات الجهد المثار للأعصاب الطرفية.
على العموم ستحتاج لزيارة استشاري الأعصاب وشرح تاريخك المرضي بالتفصيل وكل الأعراض التي تشعر بها ليقوم بفحصك إكلينيكيًا، وتحديد ما تحتاج إليه من فحوصات. ويمكنك أن تبدي له مخاوفك من كون ما تعانيه هو التصلب المتعدد لتعرف وجهة نظره من خلال الكشف ومن خلال الفحوصات، كما يمكنك سؤال أكثر من استشاري وعرض الفحوصات عليهم.

أخشى فقط أن يكون قلقك من عدم تحسن الحالة التي تم تشخيصك بها من قبل أو قراءتك عن مرض التصلب المتعدد أو حتى معاناة أحد تعرفه من هذ المرض جعلك تقارب بين أعراضك وأعراض التصلب المتعدد، والذي لا يمكننا استبعاده إلا عن طريق زيارة استشاري المخ والأعصاب للتأكد، وحتى يمكنك أخذ رأي أكثر من استشاري حتى تطمئن تمامًا للتشخيص سواء كان - لا قدر الله- التصلب المتعدد أو أي مرض عضوي أو نفسي آخر.
تمنياتنا لكم بالشفاء العاجل ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
03 أكتوبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.