صحــــتك
16 يوليو 2020

فقدت والدتي وأهلي تخلوا عنا وأريد الزواج

فقدت والدتي منذ عامين، ولم أقدر على العيش بدونها، وأسرة والدتي تركتنا أنا وأختي، ولم يتواصلوا معنا، على الرغم من أننا تواصلنا معهم إلا أنهم كانوا يكرهون والدتي، وأنا لم أعرف أن أفعل شىئاً، أريد الزواج من شخص، ولكننى لم أقدر لأن سني غير مناسبة، وأنا لا أريد التقيد مع رجل لا يعرف قيمتي، وأبي كان يكره والدتي وتركنا منذ الصغر، وأنا لا أستطيع الزواج لتغيير حياتي لأن عائلتي منقطعة عنا، وتذلني بهذا السبب، وتقول لي لما يجيلك عريس مين اللي هايقف جنبك مش إحنا بردو وخالك، مع العلم إنهم لايريدون زواجى لأنهم فرقوا بين والدى ووالدتى.. فماذا أفعل أرجو الرد


فقدت والدتي وأهلي تخلوا عنا وأريد الزواج
أهلا وسهلا ملك؛
شكرا لثقتك بنا ومشاركتنا مشاعرك
الآن اسمحي لي أن أحلل معطيات رسالتك وأقرأ ما بين سطورك.
فتاة شابة في مقتبل شبابها فقدت والدتها، وهي في عمر السادسة عشرة.. لها أخت.. وأبوها بعيد عنهما لخلافات موجودة بينه وبين الأم.

عزيزتي ملك، ما تبحثين عنه ليس زواجاً وفقط، وإنما أنت تبحثين عن سند. نعم هذا ما تبحثين عنه؛ سند. لكن دعيني أخبرك يا عزيزتي أن هذا السند موجود وبقوة، وكل ما عليك هو أن تدعيه يرى الضوء. انظري في المرآة و شاهديها. نعم إنها أنتِ. ثقي بنفسك. لست في حاجة إلى أحد. أصبحت ناضجة الآن، وأنت أهل للقوة. إن كنت تدرسين فأكملي بعزيمة، وإن كنت ربة منزل فأنصحك بالبحث عن عمل يا عزيزتي، ولو باستغلال هواية تملكينها مثل خياطة أو حياكة أو فنون الأعمال اليدوية.

ما أطلبه منك ألا تركزي على فكرة الزواج وحسب. ليس لأنها غير مهمة. بالعكس الزواج مهم وسيرزقك الله بهذا الرزق في وقته المناسب. لكن ما أطلبه منك أن تركزي على بناء حياتك، وليس على البحث عن منقذ، فتبعات هذا البحث قد تدفعك لاختيار خاطئ يزيد الطين بِلة كما يقولون.

بالنسبة لعلاقتك بأهلك قد تحتاج لبعض الوقت لإصلاحها. أمهليهم بعض الوقت، لكن المهم برأيي أن تسعي لعلاقة جيدة مع والدك. حاولي أن تصلحي علاقتك به. هو الأجدر بالقرب من جميع أهلك، وأولى بالبر.

عزيزتي ملك، والدتك قرب الرحيم، وكلنا ذاهبون له، لكن كل ما علينا هو أن ننتظر لقاءهم، ونذهب محملين بكل ما يسعدهم من نجاح وسعادة في حياتنا. حتى يكونوا فخورين بنا، وأتمنى لك راحة البال وكل السعادة.


اقرئي أيضاً:
مات والدي منذ عام ولا زلت أعاني

آخر تعديل بتاريخ
16 يوليو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.