صحــــتك
08 يونيو 2020

والدتي مريضة بالضغط والسكري تعاني كحة رطبة

والدتى 67 سنة تعانى من ضغط وسكر وادويتها glocophage 1000 concor 5 effexor xr 75 (للاكتئاب) melga & omega no-uric 100 & Ator 10 من 20 يوم بدأت كحة ببلغم فأعطتها (unipridol) لأن كان فى دكتور صدرية وصفه لها قبل كدة واقراص زيرتك للحساسية هى بقالها 15 يوم بتأخذ يونيبريدول والحمد لله فى تحسن النهاردة قرأت بوست يقول (بلاش أي أدوية فيهاdextromethorphan علشان فيه كلام انه بيزود نمو الفيروس) فقرأت نشرة ينيبريدول عشان اشوف فيه المادة دى ولا لأ وفوجئت بيقول ممنوع اثناء اى عدوى فيروسية لأنه بيضعف المناعة سؤالى دلوقتى هل فعلا بعد ما أخذته 15 يوم مناعتها ضعفت ؟ وايه الحل ؟ طبعا دلوقتى انا حوقفه ، هل اوقف زيرتك ايضا ؟ شكرا
DefaultImage
السيدة عزة،
السعال الشديد قد يكون سببه التهاب الطرق التنفسية أو تحسس، وأيضاً قد يكون السبب الينيبيريدول من مادة الكورتيزون، وقد تكون له تأثيرات مضعفة للمناعة في الالتهابات الفيروسية، لذلك لا ننصح باستخدامه إلا للضرورة القصوى.



ننصح باستعمال مضادات التحسس وشراب السعال، بالإضافة إلى الأنتيبيوتيك. وفي حال الشك في التهاب بالطرق التنفسية يُتجنَّب الكورتيزون والمواد الكورتيزون إذا أمكن ذلك. ومع ذلك، إذا كان السعال شديداً جداً، فممكن استخدامه بشرط، لوقت محدد. وننصحك باستشارة طبيب إذا لم تتحسن الحالة، خاصة إذا استمر ارتفاع الحرارة، أو إذا اشتكت المريضة من ضيق في التنفس.

مع التمنيات بالشفاء العاجل
آخر تعديل بتاريخ
08 يونيو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.