تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

إغماء واستمرار الألم بعد خلع ضرس العقل

السؤال: قمت منذ حوالي ٥ أشهر بخلع أحد ضروسي " ضرس بجوار الناب " وتعرضت لإغماء مساء يوم الخلع، وأجريت أشعة مقطعية على المخ والحمد لله الأشعة كانت طبيعية، المشكلة أنني ما زلت أشعر بألم في مكان الخلع رغم مرور كل هذه الأشهر وعندما يصطدم لساني بمكان الخلع أشعر باحتكاك .. ما تفسيركم لاستمرار الألم حتى الآن؟
الأخ أدهم؛
لا بأس عليك إن شاء الله..
الضروس الصغيرة التي تكون بجوار الناب تسمى الضواحك، وتقنية خلع الضاحك تختلف بحسب الفك وعدد الجذور، فطريقة خلع الضواحك العلوية تختلف عن السفلية. لكن من المفترض إذا تم خلع الضرس كاملا أن يلتئم الجرح تماما، فهل التأم جرحك تماما أم أن الاحتكاك الذي تشعر به هو بسبب وجود عظام مكشوفة في حالتك؟.



فإن كانت الإجابة لا لم يلتئم أنصح حضرتك بالتوجه لمركز أسنان به جهاز أشعة لإجراء أشعة على مكان الخلع والتأكد من عدم وجود بقايا ضرس أو جذر سني مكسور، والتأكد من عدم وجود التهابات أو خراج أو ما يعرف بحالة العظم المكشوف أو الجاف، وهو يحصل بسبب وجود نتوءات عظمية تمنع التئام الجرح وتسبب آلاما شديدة.



هذه كلها أسباب قد تسبب عدم الالتئام والآلام لمدة طويلة بعد الخلع، ولكن لتحديد السبب بدقة أنصح بزيارة طبيب الأسنان في أقرب فرصة متاحة، مع المحافظة على نظافة الأسنان واستعمال غسول للفم مضاد للبكتريا.
مع تمنياتنا لك بالشفاء العاجل.
آخر تعديل بتاريخ 2 يوليه 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية