صحــــتك
23 سبتمبر 2020

أنام وأنا جالسة والسبب ارتجاع المريء

عندي ارتجاع مريء من زمان ومكنتش أعرف غير أنها حموضة شديدة، بس لما عملت عملية استئصال الغدة الدرقية بالكامل وأخذت كمية أدوية كتيرة وأنا، منذ عام بالضبط على مرور العملية، وارتجاع المريء تاعبني وزايد عندي وأنا بنام على مخدات كتير وأحيانا أنام وأنا قاعدة، ومع ذلك الارتجاع لايفارقني وأخدت أدوية بلا فائدة وكان يحصل لي اختناق في التنفس بسبب الارتجاع. فماذا أفعل؟ آخر دكتور ذهبت له قالي عايز .منظار على الجهاز الهضمي وأنا البنج كنت حموت في عملية الغدة لأنها استمرت 6 ساعات على ما فوقت
ما الفارق بين الارتجاع الحمضي والارتجاع المعدي المريئي؟
الأخت نادية؛
ألف لا بأس عليكِ وبعد..
بالطبع ارتجاع المريء الذي لا يتحسن على العلاج الدوائي المنتظم، أو يحتاج للعلاج بصفة دائمة ويؤدي إلى اختناق أو ما يسمى بالأعراض خارج المريء وهي كلها من العوامل التي تؤدي إلى وجوب عمل المنظار، لتحديد حجم فتق الحجاب الحاجز بالسنتيمتر ومدى احتياجك للتدخل الجراحي.

أما بخصوص مقارنة التخدير بـعملية الغدة الدرقية فلا وجه للمقارنة بينهما، لأن التخدير في منظار المعدة لا يتطلب وضع أنبوبة حنجرية ولا يستمر سوى لدقائق معدودة زمن عمل المنظار. وأخشى أنه لا حل آخر.

الآن مؤقتا، سنستمر على الأدوية المثبطة لمضخة البروتون كالأوميبرازول والبناتوبرازول والأيزوميبرازول وغيرها بجرعة 40 مجم قبل الإفطار والعشاء بربع ساعة، مع استخدام دواء جافيسكون أدفانس بعد الوجبات ملعقة كبيرة ومرة قبل النوم، مع محاولة إنقاص الوزن، وباقي التعليمات الخاصة بالارتجاع مع التجهيز لعمل منظار المعدة والمريء.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
23 سبتمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.