صحــــتك
02 يوليو 2020

دوالي الخصية وعلاقتها بالحيوانات المنوية

السلام عليكم دكتور، أنا كان عندي انعدام حيوانات منوية في شهر 9 الفات عملت عملية دوالي وعينة للخصية ووجدت حيوانات منوية في الخصيه وفي شهر 12 بدأت أشعر بألم في الخصية والفخذ وعندما ذهبت للطبيب قال لي عندك التهاب مزمن في البربخ، وأيضا عملت سونار وكانت نتيجه الفحص وجود دوالي في الخصية وكذلك ماء حول الخصيتين وبكمية أكثر في الخصية اليسرى، أخذت مضادا حيويا لمده أسبوعين، اختفى الألم ورجع وتاني استخدمت أيضا مضادا حيويا لمده أسبوعين مع حبوب نيروتين ثم مضادا حيويا آخر هايدروكروتين، وحاليا رجع الألم مرة أخرى، أشعر بحرارة وألم حول الخصيتين والفخذ اليسرى. سؤالي هل هناك علاج وهل هذه الأعراض تمنع خروج الحيوانات المنوية؟ ويجزيك الله ألف خير
دوالي الخصية وعلاقتها بالحيوانات المنوية
الأخ أحمد؛
أهم ما في الأمر هل تم تجميد الحيوانات المنوية التي وجدوها أم لا؟ إذا تم التجميد فأنصح باستخدام الحيوانات المنوية في المستقبل بعمل عملية أطفال الأنابيب بالحقن المجهري مع الزوجة. أما إذا لم يتم تجميدها فأنصح بعمل عينة خصية باستخدام الميكروسكوب الجراحي مع تجميد الحيوانات المنوية.


وأنا لا أعتقد أن هناك سبباً يمنع خروج الحيوانات المنوية من الخصية، كانسداد مثلا، والأغلب أن المشكلة تكمن في الإنتاج الضعيف للخصية. لكن هذا يجب أن يتم تشخيصه بالفحص الإكلينيكي عند طبيب ذكورة متخصص.



وبالنسبة للألم، من المرجح أن هناك تجمع ماء يسمى قيلة مائية، وقد يحدث بعد عملية الدوالي، وهو ليس له ضرر على الخصية إلا حدوث هذه الآلام، فإذا كانت الآلام غير محتملة فمن الأفضل إزالة القيلة المائية ويكون ذلك بعملية جراحية صغيرة.
مع تمنياتي بالشفاء بعون الله.
آخر تعديل بتاريخ
02 يوليو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.