صحــــتك
06 أغسطس 2020

جرثومة المعدة والأمراض الجلدية المرافقة لها

أشعر بآلام خفيفة بالمعدة منذ نصف رمضان ويتبعها طفح جلدي أحمر مع حكة بسيطة في كل جسمي، فذهبت لدكتورة الجلدية كتبلي حقنة ديكساميسازون مرة واحدة و3 حقن أفيل قبل النوم، وبعد ذلك أكمل بأقراص اليرچوليبر ودهان بريمو بلاس وكيوتيفيت، وطلبت مني تحليل جرثومة المعدة وبالفعل أظهر التحليل الجرثومة فكتبتلي جرعة الجرثومة مع علاج الحساسية هيليكيور مرتين يوميا لمدة أسبوعين ومعاه فلاجيل ودايجستين 3 مرات. هل جرثومة المعدة هي السبب في الحساسية؟ وهل هذا القرص العلاجي سليم؟ لأنى باخد العلاج منذ خمسة أيام ولا يوجد تحسن للحساسية والطفح الجلدي موجود والعلاج بيسببلي هبوط وتقل في دماغي وعدم اتزان وأحيانا تأثير على القلب، مع العلم أني عندي ارتخاء في الصمام الميترالي. أرجو الإفادة .. وشكراً
جرثومة المعدة والأمراض الجلدية المرافقة لها
الأخ أشرف؛
ألف لا بأس عليك..
من المعروف أن بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الطفح الجلدي أو غيرها من الممكن أن تصاحب الإصابة بجرثومة المعدة الحلزونية. لكن للأسف، العلاج الذي كتبه لك اختصاصي الأمراض الجلدية قليل الفاعلية ونسبة نجاحه لا تتعدى الـ30%، لأنه أصبح علاجاً غير مناسب لعلاج جرثومة المعدة، وجرعاته ونوعية الأدوية فيه لا تناسب علاج الجرثومة طبقا للمعايير الطبية العالمية حاليا ومنذ 2017.


والمشكلة أنه تجب مراجعة كل أنواع المضادات الحيوية التي أخذتها خلال آخر 6 أشهر، وهل عالجت جرثومة المعدة قبل الآن وهل لديك أي حساسية تجاه أي من المضادات الحيوية أم لا، لتقرير الريجيم العلاجي المناسب لك من أصل 7 ريجيمات علاجية متاحة لعلاج جرثومة المعدة.



أما بخصوص انتظار تحسن الحساسية والأعراض بعد 5 أيام فهي فترة قصيرة للغاية، وربما يتأخر تحسن الأعراض الجلدية لما بعد القضاء على الجرثومة بفترة قد تطول أو تقصر..
نصيحتي الآن للأسف أن تستكمل كورس العلاج لمدة أسبوعين، ولكن لا يضاف للعلاج فلاجيل طبعا، ولا أعرف لماذا أضافه اختصاصي الأمراض الجلدية.. مع إعادة اختبار جرثومة المعدة في البراز أو عن طريق التنفس بعد إيقاف العلاج بأربعة أسابيع..
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
06 أغسطس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.