صحــــتك
11 مايو 2020

آلام الانزلاق الغضروفي مستمرة رغم العلاج

السلام عليكم. أنا أعاني منذ 10 سنوات من ألم في الرقبة والكتفين. تعالجت كثيراً. استعملت كثيراً من العلاجات، وعندما أخذت رنين اتضح أنه انزلاق غضروفي بين الفقرات 5و6 و 6و7 ويحدث ضغط على جذور الأعصاب. الآن خف الألم نسبياً في الرقبة ولكن ألم الكتفين مستمر، لا أستطيع النوم ويصل الألم إلى الزند. علماً أنني استعملت الحقن الموضعي في الرقبة والكتفين ولم ينفع. وقبل سنتين ازداد الألم في الفقرات القطنية الرابعة والخامس. صورة الرنين تقول إن هناك ضغطاً على العصب الوركي للجهتين وتلاصق الفقرات، ولا أستطيع المشي مسافة 100 متر، وكذلك الوقوف 5 دقائق. كذلك استعملت الحقن الموضعي في الظهر ،علماً أن عندي ضغطاً وسكراً من النوع الثاني، لأن بعض الأطباء يقول هذا الألم بسبب السكر صائم أقل من 100 نفطر فوق 200 إلى 250. أتمنى الرد من قبل حضرتكم، أنا أعمل مدرساً. شكراً.


آلام الانزلاق الغضروفي مستمرة رغم العلاج
الأخ أحمد؛
بالنسبة إلى ألم العمود الرقبي المرافق إلى الأطراف العلوية مع وجود علامات عصبية، تخدير وتنميل بالأصابع، والمثبت بدراسة الرنين المغناطيسي (MRI) وجود انضغاط على الجذور العصبية، في حال عدم الاستجابة للعلاج المحافظ (حقن موضعي والعلاج الفيزيائي)، أنصح بالعلاج الجراحي تحت التنظير وكذلك الأمر بالنسبة إلى العمود القطني (حسب نتائج دراسة الرنين المغناطيسي والفحص السريري ووجود علامات عصبية أو لا).



وأما بالنسبة إلى اعتلال الأعصاب السكري ممكن علاجه بشكل محافظ غير جراحي عن طريق:
- Neurontin 300 mg كبسولة مرتين يومياً لمدة 3 أشهر.
- بالإضافة إلى الڤيتامين B كومبلكس حقن عضلي Neurobion (amp).. بمعدل إبرة عضلية 3 مرات أسبوعياً لمدة أسبوعين. يمكن تكرارها كل 4 إلى 6 أشهر (مرتين إلى 3 مرات سنوياً) مع التأكيد على تقوية عضلات العمود الفقري عن طريق العلاج الطبيعي.
مع تمنياتي بالشفاء التام والعاجل.
آخر تعديل بتاريخ
11 مايو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.