صحــــتك

الغرز مكان عملية القلب مفتوحة وملتهبة

انا مغيرة الصمام المترالي والأورطي من 7 أشهر بس الجرح بتاعي كان فاضل في فتحة ومش عايزة تقفل لحد ما اتفتحت غرزتين تاني بعيد عن بعد روحت للدكتور قالي هتعملي قرار عملية عشان السلك المعدني عامل صديد وعمل يفتح في الجرح، بس هو، لا قدر الله، ممكن يعملي حاجة وحشة لحد ما أعمل العملية
الغرز مكان عملية القلب مفتوحة وملتهبة
الأخت هبة؛
حمدا لله على سلامتك وبعد..
قد تحدث نادراً التهابات في جرح العملية الجراحية بعد عمليات القلب، مثلما قد يحدث ذلك في أية عملية جراحية غيرها. وإذا كان الالتهاب سطحياً بشكل نزّ مستمر في مكان صغير محدد من الجرح، يجب بالطبع علاجه أولاً بتطهير مكان الإصابة يومياً ووضع ضماد طبي وتغطيته. وقد يحتاج المريض لتناول مضادات حيوية، وأحياناً يمكن زرع المفرزات لمعرفة الجرثومة التي سببت الالتهاب وكشف حساسيتها للمضادات الحيوية.



وإذا استمر الالتهاب ولم يتم التئام الجرح وشفاؤه ينصح بتصوير الصدر بالطبقي المحوري للتأكد من عدم وجود التهاب خلف عظم الصدر (عظم القص)، وقد يحتاج إلى عملية جراحية لتنظيف الجرح جيداً، وإزالة أي جسم أجنبي مثل السلك المعدني الذي يستخدم عادة في تثبيت عظم الصدر، لأن وجوده يعيق تمام الشفاء، وقد تحتاج الحالة إلى تنظيف عظم الصدر نفسه إذا شملته الإصابة.



وقرار الحاجة للعملية وتوقيت إجرائها يعتمد على الحالة، وبشكل عام، إذا استمر وجود التهاب الجرح فترة طويلة (أكثر من شهر أو شهرين مثلاً)، ينصح بعملية تنظيف الجرح بعد التصوير بالطبقي المحوري لتقييم عمق وجود الالتهاب وتخطيط العملية بشكل أفضل.



كما أن عملية تنظيف الجرح وإزالة السلك أو الأسلاك الموجودة هي عملية سطحية وليست مثل عملية القلب، وهي عملية ضرورية إذا لم يتم الشفاء بالطرق التي ذكرت سابقاً، وينصح بإجرائها لمنع انتشار الالتهاب في عمق الجرح أو لانتشار الجراثيم إلى أماكن أخرى في الجسم، خاصة مع وجود الصمامات الصناعية في القلب.
آخر تعديل بتاريخ
06 يونيو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.