تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

مريضة الرجفان الأذيني تشكو التعب الشديد

السؤال:
أنا مريضة قلب ذبذبة اذنية واشتباه قصور في الشريان وايضا ارتجاع مريء، عادة تصيبني أزمة قلبية وسرعة وعدم انتظام في الضربات ولكن أخيرا اصبح يأتيني اختناق في الرقبة ولا استطيع ان اخطو خطوة واحدة واشعر كأنني سأفقد الوعي اذا تحركت. فما سبب الاختناق؟ وما الحل مع العلم انني اخذت ريتمونورم وبيتاكور وايسوبتن ولم أستجب لأي منها؟
الأخت وسام؛
شفاكِ الله وعافاكِ من كل سوء وبعد..
الشعور بالاختناق والتعب مع الحركة والخفقان وحتى اضطراب كهربائية القلب، كلها يمكن أن تكون أعراضاً لما يسمى الذبحة الصدرية التي تنشأ عن نقص تروية القلب، وربما تكون علامات على وجود تضيقات في شرايين القلب.



ينصح بإجراء تخطيط القلب مع الجهد والإيكو القلبي وتصوير شرايين القلب بالطبقي المحوري الشعاعي، وإذا توفر فالأفضل من ذلك هو تصوير شرايين القلب عن طريق القسطرة لفحص شرايين القلب ووضع خطة العلاج على أساس سليم، إما بالأدوية أو بالتوسيع بالبالون والدعامات، أو نادراً ربما تحتاج الحالة إلى عملية جراحية، وأفضل وسائل وضع خطة العلاج في مثل هذه الحالة هي قسطرة القلب وتصوير الشرايين.



وإذا كانت شرايين القلب سليمة فننصح باستشارة طبيب مختص بكهربائية القلب لتنظيم الأدوية، وربما تحتاج الحالة إلى علاج اضطراب نظم القلب عن طريق القسطرة إذا لم تنجح الأدوية في تنظيمه.
آخر تعديل بتاريخ 24 مايو 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية