صحــــتك
28 مارس 2020

أسناني التالفة تسبب النحافة ومشاكل نفسية.. ما الحل؟

حضرتك تقريبا انا معظم او كل ضروسى بايظه بنسبه تصل ل 90٪ ولحد الوقت ال بكتب فيه الرساله محاولتش اروح لاى مركز اسنان ..... محتاج اخلعهم وازرع ( للعلم هما مينفعوش يتحشو لانهم تقدر تقول دايبين مبكلش عليهم اصلا ) والموضوع ده بقى مسببلى نفسيه وطبعا ضعف بسببب قله الاكل ... محتاج اعرف الاسعار والوقت تقريبا ال انا محتاجه علشان اكون عالجتهم ... شكرا
أسناني التالفة تسبب النحافة ومشاكل نفسية.. ما الحل؟
الأخ محمد؛
إذا كانت أغلب ضروسك مصابة بالتآكل، أنصح حضرتك بزيارة طبيب الأسنان في أقرب فرصة ممكنة، لتشخيص حالة أسنانك ولتحديد أسبابها، فقد تكون هناك أسباب عضوية أخرى مسببة لها.

كما أنصحك بالمحافظة على نظافة الأسنان عن طريق تنظيفها بفرشاة أسنان ناعمة مرتين على الأقل في اليوم، واستخدام غسول فم أيضا وتجنب أكل الحلويات التي تحتوي على السكر المصنع. والالتزام بهذه النصائح مهم جدا إن كنت تريد أن تزرع أسنانا بديلة. لكن، عليك بمراجعة طبيب الأسنان في أسرع وقت أيضا لتحديد إن كانت زراعة الأسنان علاجا مناسبا لحالتك أم لا.

وزراعة الأسنان علاج مكلف ماديا. لكن، هناك أسعار مختلفة تعتمد على درجة تخصص الطبيب المعالج ونوع الغرسة السنية المستخدمة وسهولة أو صعوبة الجراحة من حيث حجم عظام الفك وشكلها والاحتياج لرقعة عظمية من عدمه، وقد يتطلب هذا أكثر من جراحة.

أنصحك أن تتحدث مع طبيبك المعالج بخصوص الأسعار، وأن تسأل إن كان مركز علاج الأسنان يوفر خدمات التقسيط للعملاء، أو أن تشترك في خدمة تأمين صحي توفر خطة لعلاج الأسنان... نشكرك على استشارتك ونتمنى لك وافر الصحة.
آخر تعديل بتاريخ
28 مارس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.