تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أسناني التالفة تسبب النحافة ومشاكل نفسية.. ما الحل؟

السؤال:
حضرتك تقريبا انا معظم او كل ضروسى بايظه بنسبه تصل ل 90٪ ولحد الوقت ال بكتب فيه الرساله محاولتش اروح لاى مركز اسنان ..... محتاج اخلعهم وازرع ( للعلم هما مينفعوش يتحشو لانهم تقدر تقول دايبين مبكلش عليهم اصلا ) والموضوع ده بقى مسببلى نفسيه وطبعا ضعف بسببب قله الاكل ... محتاج اعرف الاسعار والوقت تقريبا ال انا محتاجه علشان اكون عالجتهم ... شكرا
الأخ محمد؛
إذا كانت أغلب ضروسك مصابة بالتآكل، أنصح حضرتك بزيارة طبيب الأسنان في أقرب فرصة ممكنة، لتشخيص حالة أسنانك ولتحديد أسبابها، فقد تكون هناك أسباب عضوية أخرى مسببة لها.

كما أنصحك بالمحافظة على نظافة الأسنان عن طريق تنظيفها بفرشاة أسنان ناعمة مرتين على الأقل في اليوم، واستخدام غسول فم أيضا وتجنب أكل الحلويات التي تحتوي على السكر المصنع. والالتزام بهذه النصائح مهم جدا إن كنت تريد أن تزرع أسنانا بديلة. لكن، عليك بمراجعة طبيب الأسنان في أسرع وقت أيضا لتحديد إن كانت زراعة الأسنان علاجا مناسبا لحالتك أم لا.

وزراعة الأسنان علاج مكلف ماديا. لكن، هناك أسعار مختلفة تعتمد على درجة تخصص الطبيب المعالج ونوع الغرسة السنية المستخدمة وسهولة أو صعوبة الجراحة من حيث حجم عظام الفك وشكلها والاحتياج لرقعة عظمية من عدمه، وقد يتطلب هذا أكثر من جراحة.

أنصحك أن تتحدث مع طبيبك المعالج بخصوص الأسعار، وأن تسأل إن كان مركز علاج الأسنان يوفر خدمات التقسيط للعملاء، أو أن تشترك في خدمة تأمين صحي توفر خطة لعلاج الأسنان... نشكرك على استشارتك ونتمنى لك وافر الصحة.
آخر تعديل بتاريخ 28 مارس 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية