تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

مصاب بهجت يعاني من التهابات الجلد وتشوش الرؤية

السؤال:
مصاب بمرض بهجت وأنا الآن أعاني من الالتهابات في جلد اليد اليمنى وفي الظهر ومن ألم في العين وتشوش. ماذا أفعل وما هو العلاج مع أنني أتناول أقراصا ومكملا غذائيا ومضادا للالتهابات؟
الأخ صبحي؛
تحية طيبة وبعد..
أعتقد أن ما تعانيه هو جزء من متلازمة مرض بهجت، فمرض بهجت يسبب التهابات وأمراضا متعددة في الجلد أشهرها (Erythema nodosum)، ومعناها الحمامي العقدي والتهاب الجريبات والبثرات... إلخ. كذلك تصيب متلازمة بهجت العين فقد تسبب التهاب قزحية العين أو التهاب أوعية الشبكية، وهذا قد يفسر ما تعانيه من ألم وغشاوة في العين.



ولا شك أن متابعة الحالة مع أطباء الأمراض المناعية والروماتيزمية والانتظام في أخذ العلاج سيساعد في علاج المتلازمة والسيطرة على أعراضها بشكل عام، ففي الحالات البسيطة تعطى بعض مضادات الالتهاب مثل عقارالكولشيسين وبعض الدهانات الموضعية لمشكلة الجلد، في حين في الحالات الشديدة يعطى عقار الكورتيزون أو بدائل الكورتيزون مثل الأزاسيوبرين (اميوران) أو السيكلوفوسفاميد، أو الهيوميرا... إلخ.



وبالنسبة للعين فمن المهم زيارة طبيب العيون لتحديد أي مشاكل العين سببتها ومتلازمة بهجت وعلاجها العلاج المناسب والذي هو في غالب الأحيان الكورتيزون سواء كان موضعيًا أو بالفم.
تمنياتنا لكم بالشفاء والعافية ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ 5 أبريل 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية