تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

حرقة البول وإفرازات القضيب وألم البطن

السؤال:
لو سمحت كان عندي التهاب شديد في الحلق وبعد ذلك شفي بالمضاد الحيوى ثم بعد ذلك شعرت بوجع شديد في البطن، واستمر أكثر من 30 يوما وأحس بحرقة في القضيب، وقمت بعمل تحليل بول وكانت عندى بكتيريا الأي كولاي في البول، وأخذت مضاد ceftriaxona suero وبعد الانتهاء بيومين شعرت بتلك الحرقة، ثم تذهب وتعود.. والآن التبول بقطرات ونزول سائل لزج أبيض وآخر شفاف أثناء التبول ووجع بسيط في الخصية اليسرى.
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
أعتقد أن الأعراض ووجود عدوى بولية مصاحبة قد تجعلنا نشك بوجود عدوى تناسلية مثل السيلان أو الكلاميديا أو كلاهما، فقد يكونان متصاحبين، وعقار السيفترايكسون فعال مع أغلب هذه الحالات، إلا أن هناك بعض حالات قد تظهر مقاومة للمضاد الحيوي.



كما أنك تحتاج لإضافة مضاد حيوي آخر هو أزيثروميسين لعلاج احتمال وجود عدوى كلاميديا مصاحبة. والإفرازات البيضاء قد تضل موجودة لفترة 10 - 14 يوما بعد العلاج، ولا نحتاج عندها لتكراره، بالإضافة إلى أنه قد يكون هناك التهاب بالبروستاتا مصاحب يجعل عملية التبول صعبة.



أعتقد أنك تحتاج لزيارة طبيب الأمراض الجلدية والتناسلية لأخذ مشورته في الأعراض والحالة، وبالنسبة لصعوبة التبول قد يحولكم طبيب جلدية لتخصص المسالك البولية إذا لزم الأمر.
تمنياتنا لكم بالشفاء العاجل ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ 6 أبريل 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية