صحــــتك

العشرينية تشكو ألم الصدر الشديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استيقظت من النوم على ألم شديد في الجهة اليسرى من الصدر تحت القفص الصدري ويزيد عند التحرك أو عند التنفس، علماً بأنني لا أعاني من صعوبة في التنفس، لكن، لا أستطيع النوم بسبب الألم.
العشرينية تشكو ألم الصدر الشديد
الابنة سوسن؛
ليس من الضروري أن يكون كل ألم في الصدر سببه القلب حتى لو كان الألم في الجهة اليسرى من الصدر. فقد ينشأ ألم الصدر من عضلات الصدر، أو من الأضلاع، أو من المفاصل، أو من فقرات الظهر في منطقة الصدر، أو من رض أو إصابة سابقة، أو من القصبات الهوائية، أو من الرئة، أو من غشاء الجنب الذي يحيط بالرئة، أو من أنبوب البلع (المريء)، أو من المعدة، أو من الكبد والمرارة، أو من القلب.



ويكون ألم القلب عارضاً في أغلب الأحيان ولا يستمر فترة طويلة إلا إذا كانت إصابة القلب شديدة (الأزمة القلبية)، أو إذا وجد التهاب في الغشاء الذي حول القلب (التهاب التامور). وجميع هذه الأمور نادرة الحدوث عند الشباب بشكل عام.



أنصحك بالراحة وأخذ مسكنات بسيطة، مثل السيتامول أو البانادول. إذا استمر الألم، أنصحك باستشارة طبيب عام أو طبيب مختص بأمراض القلب، لإجراء صورة صدر شعاعية بسيطة وإيكو قلبي لمحاولة كشف سبب الألم. وإذا كانت صورة الصدر الشعاعية طبيعية وإيكو القلب طبيعيا، فربما كان السبب هضمياً ويحتاج إلى استشارة طبيب مختص بأمراض المعدة والكبد، للقيام بالفحوصات اللازمة للتوصل إلى التشخيص ووضع خطة للعلاج.
آخر تعديل بتاريخ
04 أبريل 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.