صحــــتك

أعاني ألم الصدر بعد ضغوط نفسية

تعرضت لضغوط نفسية وقلق وتوتر شديد بسبب مرض عزيز علي، واختلفت في العمل مع شخص سبب ضغوط وتوتر وقلق لي كبير جدا وفى يوم بعد تناول الغداء حسيت بقبضة في الصدر وألم أسفل أبط الذراع الأيسر وارتفاع في الضغط عملت كل رسوم وتحاليل القلب وأيكو وأشعة الصدر كلة سليم الحمدلله أعانى الآن من حدوث نغزات في الصدر وأسفل الإبط الأيسر فأخاف منها بشدة وتجعل مزاجي سيئا جدا والمخ يشرد لأفكار سيئة كأني حاموت واعانى من الخوف من الموت ومن توقف القلب ما الدواء وأنا أتناول كونكور 5 لخفض الضغط
أعاني ألم الصدر بعد ضغوط نفسية
الأخ حمادة؛
تحية طيبة وبعد..
ارتفاع ضغط الدم والتوتر قد يسببان ألم الصدر وضيق التنفس، وإذا كان تخطيط القلب والإيكو طبيعيين فهذا يدعو للاطمئنان من الناحية القلبية، ومع ذلك إذا وجد لديك ارتفاع في الكوليسترول أو إذا كنت مدخناً أو كانت لديك قصة عائلية لوجود قصة أزمات قلبية أو مرض قلب لدى الأهل، ينصح بإجراء تخطيط القلب مع الجهد، للتأكد من عدم وجود نقص في تروية القلب يمكن أن يسبب ألم الصدر وضيق التنفس.

أنصحك بوقف التدخين وضبط الضغط بحيث يكون أقل من 140/90 وضبط الكوليسترول ومتابعة دواء كونكور. وقد تحتاج إلى إجراء تصوير شرايين القلب خاصة إذا أظهر تخطيط القلب مع الجهد إشارات وجود نقص في تروية القلب حسب رأي طبيب مختص بأمراض القلب.

ويمكن تصوير شرايين القلب بالطبقي المحوري Coronary CT scan مع قياس ترسب الكالسيوم في شرايين القلب، أو بقثطرة القلب وتصوير شرايين القلب إذا توفر ذلك. ويمكن وضع خطة العلاج بعد تشخيص حالتك، إما بمتابعة الأدوية وتنظيمها حب اللزوم، أو ربما تحتاج إلى توسيع أحد شرايين القلب ووضع دعامة إذا اكتشف وجود تضيق مهم فيه، ونادراً قد يحتاج المريض إلى عملية جراحية لوضع وصلات جديدة لشرايين القلب إذا اتضح وجود تضيقات متعددة في شرايين القلب.
تمنياتنا لك بالصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
06 أبريل 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.