تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

تناولت حبة منع الحمل بعدها نزل الحيض

السؤال:
من السلام عليكم، أتناول دواء لمنع الحمل وكان المفروض أن آخده بعد ٤ أيام من انتهاء الحيض لكني نسيت ثم اخدت حبة واحدة وبعدها لقيت دما ينزل؟
الأخت منى؛
تحية طيبة وبعد..
حبوب منع الحمل تؤخذ يوميا بلا توقف من ثالث يوم من بدء نزول الحيض وليس بعد انتهائه. ويجب عدم التوقف لنزول الحيض خلال أول أسبوع من تناولها، لأن نزول دم  هو أمر وارد جدا في الأسبوع الأول من تناول الحبوب وغير وارد بعد ذلك.. عليك الانتظام في أخذ الحبوب مع استعمال عازل طبي هذا الشهر، إذا كان استعمال الحبوب غير منتظم أو متأخرا عن موعده.

اقرأ أيضا:
ماذا تخبرك دورتك الشهرية عن صحتك؟
ما هو نزيف الرحم غير الطبيعي؟
6 حقائق حول دورة الحيض لديكِ
ما مشاكل تناول حبوب منع الحمل دائماً؟
دواعي ومخاطر استخدام الواقي الذكري
كل ما يشغلك حول حبوب منع الحمل المركبة (ملف)


آخر تعديل بتاريخ 25 مارس 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية