صحــــتك

ما ضرر وجود دعامات كثيرة لشرايين القلب؟

السلام عليكم.. أنا منذ 2016 وأنا دخلت مستشفى القلب وركبت 3 دعامات، وبعدين دعامة في داعة حتى وصلت إلى 9 دعامات الآن. هل عدد الدعامات الكثير له تأثير؟ وما أفضل فحص يكون الفيصل بين القلب المفتوح وتركيب الدعامات؟ علما أنني آخذ معظم أدوية القلب مثل الكنكور والنتروماك والاسبرين البلافكس وأدوية الضغط. وما أفضل دكتور يشخص الحالة الآن؟ علما أن اخر دعامة من 3 شهور.<?xml:namespace prefix = "o" ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" />

ما ضرر وجود دعامات كثيرة لشرايين القلب؟
الأخ أحمد؛
تحية مباركة وبعد..
يمكن علاج تضيّق شرايين القلب بالأدوية أو بالدعامات أو بالعملية الجراحية. ويعتمد اختيار العلاج المناسب لكل مريض بشكل أساسي على شدة الإصابة وتوزعها في شرايين القلب وحالة عضلة القلب وحالة المريض الصحية العامة ومدى جاهزية المراكز الطبية المتاحة للمريض.



وبشكل عام، وضع عدد كبير من الدعامات لمريض واحد هو إجراء غير محبذ، ولا ينصح به إلا لضرورة تقررها حالة المريض وشدة الإصابة. وعدد الدعامات ليس مشكلة في حد ذاته لأنها مصنوعة من مواد لا تسبب ضرراً أو تفاعلات في الجسم، ولكن عندما يحتاج المريض إلى عدد كبير من الدعامات فربما لا تكون هذه هي الطريقة الأفضل في علاجه.


ويُنصح المريض باستشارة طبيب مختص بجراحة شرايين القلب في مركز لديه جاهزية جيدة للقيام بمثل هذه الحالات، وذلك لدراسة حالة المريض العامة وأفلام قسطرة القلب والتقدم بالنصيحة المناسبة للعلاج البديل، هل هو الأدوية أم العملية الجراحية؟
آخر تعديل بتاريخ
21 فبراير 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.