تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

هل يسبب دواء نكسيوم خلل الانتصاب؟

السؤال:
السلام عليكم، أنا مريض بهجت وقد أوقف طبيب الروماتيزم أدويتي، وهي الأميوران والكولشيسين بسبب نزف قرحة المعدة، وأتناول دواء نكسيوم. منذ فترة بدأت أعاني من ضعف الانتصاب. أريد أن أسال هل من الممكن أن يكون دواء نكسيوم هو السبب؟ وهل إيقاف تناول الدواء قد يعالج المشكلة؟ وإذا أوقفت الدواء ما هي النصائح التي من الممكن أن تحمي معدتي من القرحة؟... دمتم بخير.
الأخ محمد؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء، وبعد..
لا توجد علاقة بين مادة الأيزموبيرازول الفعالة في الدواء المذكور وبين مشاكل الانتصاب، وربما أن الأمر متعلق بمرض بهجت نفسه أو لأسباب نفسية. أنصحك بمراجعة اختصاصي في أمراض الذكورة.
مع تمنياتي بدوام الصحة والعافية.

اقرأ أيضا:
توصيات غذائية مهمة لمرضى بهجت
مرض بهجت.. مرض التهابي نادر (ملف)
إرشادات غذائية مهمة لمرضى بهجت


آخر تعديل بتاريخ 18 فبراير 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية