صحــــتك
29 ديسمبر 2020

سكري وجرثومة المعدة وحكة شديدة

تحية طيبة وبعد، لدي مرض السكر، أصبت بحكة مفاجئة في كل الجلد مع احمرار وبثور، استمرت لليلة، وفي مساء الليلة التالية ذهبت لدكتور جلدية، أعطاني علاجا مؤقتا للأعراض حتى تظهر نتائج التحاليل (دم، كلى وبول وبراز)، كانت النتيجة جرثومة المعدة 29.7%. حدد الدكتور العلاج الجديد وهو klacid 500, nexium 40, protozole 500, curam 1g  مرتين لمدة عشرة أيام. المشكلة أن كل شيء على ما يرام بعد أخذ العلاج بساعة أو ساعتين، أي أن الحكة والاحمرار يعودان مرتين في اليوم، هل هذا طبيعي وستنتهي الحكة بعد الأيام العشرة؟ ولكم وافر التقدير، توقفت عن العلاج المؤقت.
سكري وجرثومة المعدة وحكة شديدة
الأستاذ أيمن،
تحية طيبة وبعد
عادة ما تصاحب مرض السكري بعض الأمراض والالتهابات الجلدية، والتي قد تكون ناتجة عن العدوى (بكتيرية/ فطرية/ طفيلية)، أو نتيجة بعض الإصابات المناعية. وكذلك لا نستبعد أن تكون الحكة ناتجة عن حساسية مفرطة لطعام معين أو دواء معين أو لمادة كيميائية أو نسيج معين ملامس للجلد أو حتى حساسية موسمية.

ما تم اكتشافه من وجود جرثومة المعدة هو مرض عرضي ليس له علاقة بالحكة الجلدية التي تعاني منها، فقط عليك استكمال العلاج لمدة أسبوعين على العلاج الثلاثي، ومن ثم أسبوعين آخرين على الـNexium فقط، ثم التوقف عن أي علاج لمدة أسبوعين آخرين، وإعادة التحليل للتأكد من زوالها تمامًا. ولنا ملحوظة جانبية هنا فالطبيب قد وصف لك ثلاثة مضادات حيوية، وعادة نحن نصف مضادين فقط مع الـNexium، فيمكنك مراجعته للتأكد من الوصفة وجرعاتها.

يمكنك مراجعة طبيب جلدية آخر لمعرفة سبب الحكة، وفي حال كانت الحكة ناتجة عن الحساسية فقد يحتاج الأمر لتحويلك لأحد أطباء المناعة والحساسية (وهو أحد فروع الباطنية)، لعمل الاختبارات اللازمة وتحديد سبب التحسس.. تمنياتنا لكم بالشفاء العاجل ودمتم بألف خير.


اقرأ أيضاً:
كل ما يهمك عن جرثومة المعدة (ملف)
آخر تعديل بتاريخ
29 ديسمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.