صحــــتك
14 يناير 2021

مدمن عادة سرية و​أفكر في الانتحار

افكر في الانتحار بسبب إدمان العاده السريه، عقلي أتدمر وحياتي ضاعت.. ساعدوني ليس لدي احد يساعدني في هذا الشأن.. أمامي الانتحار 
مدمن عادة سرية و​افكر في الانتحار
اهلا وسهلا بك عزيزي المرسل؛
شكراً لانك اخترت الإفصاح عن مشاعرك لنا
  • أرجوك وأرجوك جداً.. الآن، الآن يجب أن تتواصل مع طبيب نفسي، ليس بسبب إدمان العادة السرية، هو ليس السبب الأساسي على الأقل، ولكن بسبب الأفكار الانتحارية هذه، الانتحار ليس الحل، ولم يكن يوماً الحل، هو اليأس من إيجاد المخرج، وأنا أؤكد لك أن المخرج موجود، أؤكد لك أن الموضوع كله قابل للحل.
  • أخبر أحدا عن هذه الأفكار.. لا تدعها فقط في رأسك..
  • العادة السرية إدمان: وبما أن الموضوع إدمان إذن نتعامل معه على هذا الأساس.. حاول أن تبدأ بهذه الخطوات إلى أن تبدأ باستشارة طبيب نفسي:
  1. قطع تام للمادة المدمنة، هنا في حالتك هي العادة السرية، أرجوك أن تحاول وبشتى الطرق الابتعاد عنها.
  2. قطع تام لجميع المحفزات، أفلام إباحية، أو صور، أو مقاطع فيديوهات، بالعكس اتبع الطريق المعاكس، ركز على المواضيع ذات المحتوى العلمي أو الغامض حتى تكون بعيدا كل البعد عن المغريات.
  3. هنالك سؤال مهم نطرحه في أي حالة إدمان، في الأوقات التي كنت قادرا على السيطرة على الإدمان، وأكيد هذه الأوقات موجودة، ولو ليوم أو يومين، السؤال هنا، ما الذي ساعدك على ذلك.. البعض يجيب: القراءة، البعض الطبخ و أمور الحياة المنزلية، ممكن السباحة أو الرياضة.. والبعض يجيب التقرب من الله واتخاذه ملجأ عند الشدة.. لماذا هذا السؤال؟؟ لأنني أرغب منك وبشدة أن تجعل هذا العمل جزءا ومفردة ثابتة من حياتك، شيء تفعله بشكل يومي، حتى يساعدك بتقليل الإدمان.
  4. اتخذ شخصا يكون ملجأ لك عند الاحتياج (Sponsor) هذا الشخص تلجأ له عندما تشعر بالرغبة، ليس بالضرورة أن يعرف، لا أبدا، كل ماهو مطلوب أن يكون هذا الشخص موجودا في حياتك، حتى تلجأ لوجوده عند الرغبة الشديدة.. يكفي أن تجلس معه، يكفي أن تكون متواجدا في نفس المكان، وجود هذا الشخص سيكون مثل الدرع بينك وبين الإدمان.
  5. في حالة الرغبة الشديدة وعدم وجود الشخص الملجأ، قم وتمضمض، نعم، الماء يعتبر مصدرا للطهارة فهو نقيض الإدمان لذلك سيعطيك شعورا مباشرا بالاطمئنان.
  6. إن كان هناك انتكاسات، لا تيأس أرجوك استمر بالمحاولة.. لا تيأس.
  7. أول وآخر وأهم طلب.. استشر طبيبا نفسيا بأسرع وقت ممكن.
آخر تعديل بتاريخ
14 يناير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.