صحــــتك
10 ديسمبر 2020

طريح الفراش بسبب التهاب المفاصل الروماتويدي

البداية كانت إصابتي بمرض الروماتيزم المفصلي بعمر الـ 16 سنة.. ومع العمر ظهرت آلام أقوى وصعوبة حركة.. تزوجت بعمر ال 20سنة واطور الروماتيزم، بحيث اصبحت معتمدا على الترامادول على الرغم من التزامي بالعلاج الطبيعي في مستشفى ماري مان.. ارجوكم أنا من غير الترامادول ميت أقسم بالله العظيم. انا من غير البرشام والمسكنات ميت.. انا اتمنى اني اقدر ادخل الحمام من غير مساعدة.. ليست لدي القدرة المادية  .. والله العظيم مدخلتش الحمام بقالي اكتر من 7 ايام  علشان مش عاوز حد يدخلني.. ممكن يكون في أي علاج  أو اروح لمكان يعالجني ..
طريح الفراش بسبب التهاب المفاصل الروماتويدي
الأخ الفاضل؛
وصلتنا آلامك ونأسف جدا لما تعانيه من آلام جسدية ونفسية..
لكن، الترامادول ما هو إلا مسكن للألم وليس وسيلة فعالة لعلاج الروماتيزم أو الروماتويد. والعلاج الأساسي لمرض الروماتويد هو عن طريق ما يسمى بمجموعة الأدوية المحورة للمرض Disease-modifying drugs. والروماتويد هو مرض مزمن نتيجة لخلل بجهاز المناعة يؤدي لمهاجمة المفاصل وحدوث التهاب وتدمير تدريجي للمفصل مع السن ومرور الوقت.


وهذه المجموعة من الأدوية تعالج السبب الرئيسي فتقلل من تفاعل جهاز المناعة وتقلل من حدوث الالتهاب فتمنع حدوث المضاعفات وبالتالي يتحسن الألم. ومن أشهر هذه الأدوية الهيدروكسي كلوروكوين الذي يعالج به الأطباء أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد، لأنه يمنع المضاعفات الناتجة عن تهيج جهاز المناعة.

لذلك لا بد من أن تذهب لاستشاري باطني متخصص في علاج الأمراض الروماتزمية والتأهيل وليس جراح عظام، لأن جراح العظام تم تدريبه ليعالج الأمراض الروماتزمية بواسطة الجراحة في حالة الاحتياج لتغيير المفصل، بينما طبيب الروماتيزم الباطني يتم تدريبه على العلاج الدوائي وخاصة هذه المجموعة من الأدوية. وهذه الحالات أيضا تتحسن بالعلاج عن طريق تعديل النمط الغذائي وما يتعلق بتفاعل الأدوية بعضها ببعض.
مع تمنياتي بتحسن الحالة والشفاء بعونه تعالى..

آخر تعديل بتاريخ
10 ديسمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.