صحــــتك
18 يناير 2021

قلق وخدلان من الأهل واكتئاب.. ساعدوني

بعاني بقالي فترة كبيرة من anxiety واكتئاب حسب تشخيص الدكتور ودا اثر على قلبي وعلى الجهاز المناعي وكل الدكاترة قالوا السبب نفسي وانا فعلا بعاني من القلق الدايم من غير اسباب وخوف مفاجئ من اي حاجة واي حد وبخاف من التعامل مع البشر لأني بحس إني تقيله عليهم وحاسه دايما إن وجودي بيسبب ازمة ودا بسبب كلام اهلي اللي مش بيدعموني في اي حاجة وعمرهم ما تقبلوني رغم إني متفوقة جدا في دراستي وبطلع الاولى على دفعتي دايما ومفتقدة احساس الامان وماعنديش صحاب وانطوائية
قلق وخدلان من الأهل واكتئاب.. ساعدوني
الأخت منى؛
هذا قلق واضح، وهو تأكيد لرأي الأطباء الذين قابلتهم. وبهذه الدرجة من القلق فأنت لا بد لك من مقابلة طبيب نفسي لبدء العلاج الدوائي أولاً، ثم سيأتي بعد ذلك العلاج السلوكي. وليس هناك من جدوى في تأخير العلاج النفسي والذهاب لأطباء من تخصصات مختلفة وعمل فحوصات وأشعة وخلافه.


لا تجعلي قلقك يعطلك عن العلاج النفسي، فيكون هو المرض والمانع من الحل. وحل هذه المشكلة ليس بالصعب - على الرغم من شدة الأعراض. والتعامل مع مشاكل الأهل ممكن، ويكون تعلم ذلك من خلال جلسات علاجية، التي تحتاجينها أيضا للتغلب على مشاكل الشخصية.


ومن السهل إلقاء اللوم على الآخرين كالأهل مثلا، في حين أن من الأمور التي اخترتها - إراديا أو لا إراديا - هو البعد عن الأصحاب، فالحل لا بد أن يبدأ من داخلك حتى لو كان الآخرون غير داعمين. وأول خطوات الحل لذلك هي القرب من الآخرين، وتكوين صداقات للتواصل والدعم المشاعري... لا تتأخري في زيارة الطبيب النفسي، الحلول متاحة وعليك السعي إليها.
شفاك الله وعافاك ورزقك راحة البال..
آخر تعديل بتاريخ
18 يناير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.