صحــــتك

ألم صدر وخفقان ودوخة وفحوصاتي سليمة

أعاني من آلام الصدر وضربات تزداد بشكل كبير (رفرفة/ خفقان شديد) عند الجهد، مع دوخة في المسافات القصيرة وإرهاق وتعب دائم ووخز في الصدر وضيق تنفس وتنمل في الذراعين.. علماً أنني لم أكن هكذا من قبل وكنت أمشي كثيراً لمسافات بعيده. وذلك على الرغم من أن جميع التحاليل سليمة، بما في ذلك الغدة الدرقية وتخطيط وإيكو القلب سليم وتحليل الدم ووظائف الكلى وانزيمات القلب وأشعه الصدر كله سليم ولله الحمد. هل أحتاج إلى عمل رسم قلب بالمجهود وهولتر 24 ساعة؟ ليس لدي المال الكافي. هل إيكو القلب كافٍ لنفي وجود مشاكل في القلب؟ وشكراً جزيلاً.


خطيبي يعاني إساءات الطفولة.. كيف أساعده؟
الأخ سامي؛
تحية طيبة وبعد..
ما دام فحص الإيكو القلبي وتخطيط القلب وتحليل الغدة الدرقية طبيعية فلا داعي للقلق ولا يوجد مشكلة قلبية مهمة، ومع ذلك فإن اضطراب كهربائية القلب قد يسبب اضطراباً في دقات القلب والشعور بالخفقان والتعب أحياناً.

لا حاجة في مثل هذه الحالة لإجراء اختبار تخطيط القلب مع الجهد، ولكن ينصح بإجراء اختبار تخطيط القلب 24 ساعة (هولتر) لأنه يبين نوع وشدة الاضطراب الموجود في دقات القلب وفيما إذا كانت هناك ضرورة لاستخدام أدوية تنظيم القلب أم لا.

ننصح بتجنب المشروبات والأطعمة التي تزيد تنبيه القلب مثل القهوة والشاي والكولا والشوكولا ، وتقليل القلق والتوتر والسهر ما أمكن. واستشارة طبيب قلب مختص بعلاج اضطرابات كهربائية القلب Electrophysiology إن توفر ذلك.
آخر تعديل بتاريخ
20 نوفمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.