صحــــتك
26 يناير 2021

ما واثقة في نفسي وشخصيتي ضعيفة وأعاني

مشكلتي أنني ما واثقة بنفسي وما عندي شخصية، وشايفة أن كل حاجة كثيرة عليا وأني أقل من اللي حوالي، رغم أني أملك الكثير من المميزات بس ما أقدر أظهرها. وللأسف، أغلب اللي يعرفوني أخذوا عني الانطباع دا، وبقيت شخص مش متقدر، ودا تاعب نفسيتي جدا ومبقتش عارفة أتعامل مع حد. مش عارفة أعمل إيه عشان أكسب ثقة في نفسي وبالتالي اللي حوالي يثفوا فيا.

ماواثقة في نفسي وشخصيتي ضعيفة وأعاني
أهلا وسهلا بكِ عزيزتي؛
سعداء باستشارتك لنا..
قلة الثقة بالنفس لا تعني أن شخصيتك ضعيفة، أو أن قدرتك وقابليتك قليلة، لكنها تعني شيئا واحدا فقط، أن انطباعكِ أنت عن نفسك غير صحيح، هنا مربط الفرس. الآن، عدّدي معي المزايا التي تملكينها، عدّدي معي الإنجازات التي حققتها سابقا في حياتك، عدّدي معي الصفات الجيدة التي تملكينها والتي تتمنين إظهارها للآخرين.



هذا ما ستفعلينه:
- التدريبات اليومية المستمرة على المواقف وردود الأفعال مع الأشخاص في محيطك. تدرّبي على كلامك، على ردود أفعالك، العبارات التي تستخدمينها، وأضيفي ما تريدين استخدامه.
- تدربي على الأسلوب ونبرة الصوت ولغة الجسد وطريقة التعبير.
كل هذا أمام المرآة، حتى تعرفي بالضبط ما أنت بحاجة إلى تغييره وما هو جيد ويجب الحفاظ عليه، ثم انقلي تدريباتك هذه إلى أرض الواقع، أي طبّقي هذه التدريبات مع محيطك، فلا تتراجعي ولا تتصرفي تصرفات تجنبية.



نأتي الآن إلى نقطة مهمة جدا وهي رؤية الإنجازات والاحتفاء بها والإكثار منها، فلا تستهيني بأي شيء، كل شيء يحتسب، كل شيء له قيمة، كل مساعدة تقومين بها، كل عمل جيد وخير تقومين به هو مهم، أكثري منها شيئا فشيئا، فالأمور تحتاج للتغيير خطوة خطوة، وهذا ما أطلبه منك عزيزتي سارة، رويدا رويدا قومي بهذه التغييرات وواظبي عليها.
كل التوفيق والنجاح وراحة البال يا رب.. 
آخر تعديل بتاريخ
26 يناير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.