صحــــتك
11 يناير 2021

فقدت الثقة بكل من حولي ولا أرغب برؤية أحد

فقدت الثقة بكل من حولي حتى أولادي، أعاني من اكتئاب حاد لدرجة أني ما أطيق أشوف أحد ولا أتكلم مع أحد،دايما ببيتي ومقفلة على .نفسي وبس
فقدت الثقة بكل من حولي ولا ارغب برؤية أحد
أهلا وسهلا بكِ عزيزتي ماريا..
شكرا لثقتك بنا ومشاركتنا مشاعركِ..
الاكتئاب اضطراب ينهش الروح، يجردنا من كل دفاعاتنا النفسية، يقوم بفتح جميع الأبواب التي أغلقناها سابقا، يجعلنا نمر من جديد بكل التجارب المؤلمة التي تجاوزناها. والاكتئاب يزعزع ثقتنا بأنفسنا، بالعالم، بمحيطنا، وحتى برؤيتنا للمستقبل.


وعندما نكون مكتئبين نحن نرى العالم بنظارة سوداء، نشعر أننا لوحدنا وأن الدنيا كلها ضدنا، وعلاقاتنا تفقد محتواها، ونشعر أنها فارغة وبلا معنى، وأننا غير محبوبون حتى من أقرب الناس إلينا.

في رسالتك عبّرت عن ألم تشعرين به ويخالج روحك مدام ماريا، هذا الألم وهذه المشاعر المتخبطة ناتجة من الاكتئاب، وهذا الانعزال ناتج من الاكتئاب، وهو ما يزيد الطين بِلة. أتمنى وأطلب منك عزيزتي ماريا وبشدة أن تطلبي المساعدة من مختص نفسي.. أنت لست فقط بحاجتها، أنت تستحقينها، هذا حقك، فاطلبي المساعدة والتزمي بالعلاج الذي يشمل علاجا دوائيا بمضادات الاكتئاب مع جلسات العلاج المعرفي السلوكي..

فالاكتئاب اضطراب له حل وعلاج. صحيح أنه يشوش أفكارنا.. حتى حكمنا على مشاكلنا والعوائق في حياتنا تتأثر به، لكنه له علاج، فأحثكِ وبشدة على السعي له واتمامه، فهو شيء ممكن جدا، وستستطيعين من بعد العلاج مواجهة الدنيا والحكم على الأمور بحاضرها ومستقبلها بالصورة الصحيحة المطلوبة.



وحتى تكوني قادرة على طلب استشارة ومراجعة طبيب نفسي، أرجو منك القيام بالأمور التالية:
1. احتفي بنفسك، احتفي حتى بالنفس الذي تأخذين يوميا، أي جهد تقومين به، أي عمل تفعلينه، أي اهتمام تبدين هو إنجاز يا عزيزتي، فأرجو منك رؤيته على حقيقته.. إنجاز.

2. كرري وبشكل يومي أنك تستطيعين المقاومة وستقاومين، هذه الحالة ستتغير، إنها ليست أنت، ولم تكوني عليها طول حياتك، بالعكس هي حالة تحاولين وترغبين بتغييرها.

3. عند وجود أدلة على حبك للآخرين وعلى حب الآخرين لك، لا ترفضيها،، لا تكذبيها،، بالعكس، تمسكي بها، فهي دليل على أن حكمك متأثر بحالة الاكتئاب وأنك باتجاه التغيير الصح.

4. لا تشعري رجاءا بتأنيب الضمير.. من حقك أن تنعزلي عندما تحسين بالرغبة بذلك، وعند التحسن ستعودين، فلا تؤنبي نفسك على ذلك، ستعودين..

5. عند مرورك بموقف صعب أو سماعك لحديث مؤلم أو إحساسك بشيء من شخص معين، لا تجعلي الشعور يسيطر عليكِ، اخرجي منه إلى السبب، لماذا قالت هذا أو لماذا تصرف هذا التصرف، في أغلب الأحيان تصرفات الآخرين لا نكون نحن السبب فيها وإنما لسبب معين مضطرب بداخلهم، اعرفي هذا السبب، وغيري الفكرة، عندها ستتغير ردة فعلك.

6. من الآن جهزي خطة وفكري بها جيدا من أجل إيجاد الحل واتخاذ القرار الصحيح بطلب المساعدة من مختص نفسي..
أتمنى أن تكون الصورة صارت أوضح بالنسبة لك عزيزتي مدام ماريا.. مع خالص تحياتي وأمنياتي براحة البال.. 
آخر تعديل بتاريخ
11 يناير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.