صحــــتك
20 فبراير 2021

بعد فسخ خطوبتي.. أشتاق وأحن لخطيبي

كتبت كتابي من سنة وانفصلنا من شهر ودلوقتي انا حزينة جدا وخايفة ومش هينفع نرجع ﻷنه شبه مستحيل وﻷنه مش عايز فى نفس الوقت مش متخيلة حد مكانه مع إنه اذاني.. كان بيتحكم في كل تفاصيل حياتى وكل ما أعترض يقولي طاعة الزوج.. عندي سؤال ليه الجواز صعب كده ليه زي السجن بس هو برضه عملي حاجات كويسة وانا مش نسياها بس السيطرة والتحكم والكدب واﻻبتزاز العاطفي كانو مدمرين نفسيتي..لما بحلم انه رجع بصحى مخضوضة وبرغم كده واحشني جدا..حقيقي مش عارفة أفهم نفسي ..هو انا محتاجة اتابع مع دكتور نفسي وﻻ ﻷ..ﻷني بصراحة خايفة من السكة دي لو مخترتش دكتور كويس المشكلة هتكبر عندي
اشتاق له لكني لا ارغب بالعودة إليه.. ساعدوني
أهلا وسهلا بكِ عزيزتي هدير..
أنت الآن في حالة حداد، نعم حالة حداد.. ليس الحداد على الموتى فقط، بل على العلاقات الرئيسية المهمة التي نفقدها. ومراحل الحداد خمس (صدمة، ثم غضب، ثم مساومة أو لوم، ثم اكتئاب، وأخيرا تَقَبُّل).


اسمحي لنفسك أن تمري وتعيشي جميع هذه المراحل، لا تكبتي مشاعرك، احزني وابكي فهذا من حقك. لكن وأنت تمرين بها جميعها اعرفي شيئا مهما جدا وهو:
ما تبكينه ليس الشخص.. بل هو الشعور الذي فقدتِه.
شعور الإنسانة المرتبطة بشخص تحبه ويحبها.
شعور الشابة المستعدة لتأسيس عائلة.
شعور الأحلام التي بنيتِها.
وليس الشخص...
والدليل أنك مدركة لمدى عدم الانسجام ما بينكما وتعرفين أن به العديد من الصفات الشخصية التي لا تنسجم مع شخصيتك، بل وتخافين من إكمال حياتك مع هذه الصفات. إذن ما فقدتِه هو الشعور.. وما تشتاقين له هو الشعور وليس الشخص.


لكن دعيني أطرح عليكِ سؤالا.. هل الشعور غير قابل للتجديد؟
لا طبعا.. قابل للتجديد وهذه التجربة أكيد أكسبتك خبرة بالحكم على الأشخاص ومن الآن فصاعدا أريدك أن تدركي أن قدرتك على إيجاد الشخص المناسب أصبحت ممكنة أكثر.


الشخص لن يتجدد، صحيح.. لكن الشعور يتجدد وهو ما نبحث عنه. فنحن كبشر نبحث عن الأمان والسكينة،، وهذه الصفات نستطيع تكوينها مع الأشخاص الصحّ. لذلك، عزيزتي هدير أطلب منك أن تعطي لنفسك فرصة لتتعافى، ابكي واحزني لكن بالطريقة الصح وتعلمي من هذه التجربة كيف تحكمين على الناس جيدا من الآن فصاعدا. وضعي نصب عينيك أن الشعور قابل للتجديد مع الشخص الصح والمناسب، وأعطي لنفسك فترة لتلملم الأمر وإذا أحسستِ بأن الأمر تفاقم ولا تستطيعين مقاومته أكثر.. استشيري مختصا نفسيا، أكيد لا بأس بذلك.
أتمنى لك كل التوفيق والسعادة..
آخر تعديل بتاريخ
20 فبراير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.