صحــــتك

المدة الآمنة بين جراحات القلب المفتوح

أنا أجريت عملية القلب المفتوح منذ ستة أشهر والدكتور قال لي غيرت لك شريانا واحدا وهو الأساس.. المهم أني أشعر بنفس الاحساس الذي كان قبل العملية وعملت قسطرة وجدت أن الشريان الأساسي لم يتغير ولازم أعمل عملية القلب المفتوح مرة ثانية في مدة ستة أشهر فهل هذا ممكن وانا عملتها في شهر مايو الفائت 2020
المدة الآمنة بين جراحات القلب المفتوح
الأخ أحمد؛
لا بأس عليك إن شاء الله تعالى..
يحدث أحياناً بعد عملية وصل شرايين القلب CABG أن تنسد الوصلات الجديدة. احتمال حدوث ذلك إحصائياً هو حوالي 10% من الوصلات الجديدة يمكن أن تنسد في السنة الأولى بعد العملية، خاصة الوصلات الوريدية المأخوذة عادة من الساق. واحتمال انسداد الوصلات الوريدية حوالي 50% خلال 10 سنوات، والوصلات الشريانية حوالي 10% خلال 10 سنوات.



وإذا حدث انسداد الوصلة الجديدة إلى شريان مهم من شرايين القلب وأدى ذلك إلى ظهور أعراض نقص تروية القلب (الذبحة الصدرية وآلام الصدر مع الجهد ...) عندها ينصح بإجراء إصلاح للإصابة عن طريق القسطرة والتوسيع بالبالون ووضع الدعامة إذا كان ذلك ممكناً، أو إعادة العملية، ونسبة نجاح إعادة العملية تزيد عادة عن 95% حسب حالة عضلة القلب وحالة المريض الصحية العامة. ويمكن أن تُجرى إعادة العملية في أي وقت حسبما تقتضيه حالة المريض. وبانتظار العملية أو التوسيع بالبالون والدعامة، ينصح المريض بمتابعة العلاج الدوائي المكثف تحت إشراف طبيب القلب.
آخر تعديل بتاريخ
18 نوفمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.