صحــــتك
04 يناير 2021

أكره عائلتي وضعف شخصيتي وتسلط والدي

أكره عائلتي، وأكره التفرقة الموجودة بين الإناث والأولاد، وأكره ضعف شخصية والدتي، ووقاحة والدي. وثقتي بنفسي منخفضة جدا، وجبانه لا أستطيع مواجهة الآخرين، وأشعر بالوحدة، وليس لدي أشخاص مقربين مني، دائرتي الاجتماعية شبه معدومة. لاأعرف أين اتجه، أشعر بغضب وحزن مستمران، أريد التخلص من هذه المشاعر.. كيف؟
طفلنا يعاني من هوس غسل اليد ومص الأصابع لترطيبها
عزيزتي ريم؛
شكرا لأنك فتحت قلبك وفضفضت لنا..
بداية، أنت بحاجة لاستشارة مختص نفسي، فمن خلال رسالتك أرى الكثير من الأمور التي يجب معالجتها.. مشاعرك المتضاربة تجاه عائلتك، رؤيتك وانطباعك عن شخصيتك، تفاعلك واختلاطك بالمحيط وعلاقاتك.. هذه النقاط كلها تحتاج لإعادة النظهر فيها وعلاجها..


هذا ممكن من خلال الانخراط بجلسات العلاج المعرفي السلوكي مع طبيب نفسي أو معالج نفسي. لكن، إلى أن يكون هذا ممكنا أرجو منكِ البدء بتوسعة محيطك، أعلم قد يكون الموضوع مقلقا، لكن عليكِ بالتدريب على مواقف معينة مع أشخاص مقربين منك حتى لو كنت تعتقدين أنهم غير موجودين، لكن أكيد يوجد ضمن محيطك ناس تستطيعين الثقة بهم. تدربي أمام المرآة على أفعالك، على أقوال، حتى على لغة الجسد، لأن تعزيز العلاقات يكون بالتدريج وبالتدريب المستمر على المواقف الحرجة بالنسبة لنا.


وعلاقتك بأهلك تحتاج لإعادة توجيه، ودعيني أقل لك نقطة جوهرية بحكمنا على علاقة أهلنا معنا، علاقتهم ببعض تخصهم هم فقط، هم أزواج ومشاكلهم بينهم، على الرغم من كونها مؤلمة بالنسبة لكِ، لكن هذا هو الصح، علاقتهم بينهم فقط. وأخيرا أتمنى أن تستطيعي استشارة مختص نفسي بأسرع وقت يناسبك لأن الوضع قابل جدا للتصحيح..
كل التوفيق وراحة البال يا رب.
آخر تعديل بتاريخ
04 يناير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.