صحــــتك
02 ديسمبر 2020

غارقة في أحلام اليقظة عن الخطوبة والارتباط

أنا مش مخطوبه، ودايما عندي رغبه بإخبار أهلي أن شخصاً ما يريد خطبتي، وفي الحقيقة لا يريد ذلك، وإخبارهم بأنني قمت برفضه، مع العلم أنني دائماً أريد أن أحصل علي رجل وأكمل حياتي معه، مع العلم كذلك أن علاقتي جيدة مع أهلي، ولا أحب الاختلاط مع الشباب، لماذا دائماً أفكر في أحلام اليقظة وأريد الزواج بشدة؟
غارقة في أحلام البقظة عن الخطوبة والارتباط

أهلاً وسهلاً بك عزيزتي إسراء؛
دعيني أجيب عن هذا التساؤل بصراحة؛
لماذا تشعرين بهذا الإحساس، بالرغبة بأن تكوني بعلاقة مستقرة عاطفياً؟ لأن هذا الطبيعي. هذا ما تطمح إليه النفس البشرية، البحث عن الاستقرار العاطفي والنفسي مع شريك هو رغبة وفطرة بشرية متوقعة وعند جميع البشر.


وليس لها علاقة بكون علاقتك جيدة أم سيئة مع أهلك. نحن في هذه الفترة وهذه المرحلة العمرية وهي من العشرينيات وحتى بداية الأربعينيات يكون واحداً من أهم أهدافنا النفسية هو الاستقرار العاطفي مع شريك بالإضافة إلى بقية علاقاتنا من علاقات عائلية وصداقات
لذلك شعورك طبيعي فلا تخافي.

لكن انتبهي لهذه الـ" لكن" عزيزتي إسراء. لا تنجرفي بالبحث عن أي ارتباط. فكما هو حقنا أن نرغب بالارتباط والاستقرار النفسي، فإنه حق على أنفسنا أن نختار لها ما يشبهها ونمعن النظر في الاختيار كي لا نكمل، ونحن ندفع ثمن هذا الانجراف مع الرغبات.

أحلام اليقظة هذه قد تسرق منك الكثير من الوقت والجهد والطاقة، لذلك أطلب منك وبقوة التقليل منها لكي نضمن انعدام انجرافك من الواقع إلى هذه الأحلام.

أخيراً. إن واجهت صعوبة في طرد هذه الأفكار، وتجدين أنها بدأت تشتت ذهنك، وتؤثر عليك من الناحية الشخصية، العملية، والاجتماعية، عندها أنصحك باستشارة مختص نفسي. مع خالص أمنياتي بالهناء وراحة البال.. تحياتي.


اقرئي أيضاً:
أحلام اليقظة.. هل هي جنة أم جهنم الحمراء؟
آخر تعديل بتاريخ
02 ديسمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.