تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

دوالي المريء النازفة والسبب الفيروس الكبدي سي

السؤال:

كنت مصابا بفيروس سي، وقد عولجت منه منذ 20 سنة تقريبا، وكنت أتابع مع الطبيب مرة كل عام، نظرا لتحسن الإنزيمات وسلبية PCR. حدث لي نزيف مفاجئ في دوالي المريء منذ شهر، وعملت ربط 4 بؤر، وقد تدهورت وظائف الكبد بطريقة كبيرة، وحدث انتفاخ بالبطن عولجت من ذلك، الآن أريد معرفة أية بروتوكول أمثل للعلاج، حيث أخبرت أن أراجعهم بعد 6 شهور مع الاستمرار في تناول Nexium one aloha acclimate orsoplus conadione

الأخ محمد؛
لا بأس عليك إن شاء الله..
الحقيقة لم أفهم جيدا ما عنيته من جملة أربع بؤر.. هل تقصد أربع بؤر كبدية؟ وما هو العلاج الذي قمت به تجاهها؟ أم أنك فقط تقصد أربعة أوردة من دوالي المريء وقمت بربطها؟

البروتوكول الأمثل هو متابعة وظائف الكبد وعمل دلالات الأورام ألفا فيتوبروتين، بالإضافة إلى وسيلة تقييم عن طريق الأشعة وهي السونار في مكان جيد أو الأشعة المقطعية ثلاثية المراحل إن أمكن كل 4 إلى 6 شهور.

وبالطبع مع وجود تليف بالكبد وتدهور في وظائفه، من الممكن أن يتم عرض الملف على فريق زراعة الكبد في أقرب مؤسسة طبية حضرتك تابع لها. وقد كان هناك تخوف في الماضي من القيام بزرع الحالات أكثر من سن 65 سنة، لكن، هذا التوجه تغير حاليا بشرط تقييم الحالة جيدا بواسطة فريق الزرع الكبدي المختص.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية..
آخر تعديل بتاريخ 29 نوفمبر 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية