تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أعراض مختلفة وفحوصات سليمة.. ما التفسير؟

السؤال:

منذ شهر اصابني ضيق تنفس وتسارع في دقات القلب خفت وذهبت للطوارئء وتم عمل تخطيط EGC واشعة صدر وقياس الضغظ وتحليل غدة الدرقية ووظائف كلى وكبد ودم وانزيمات القلب وسونار لعضلة القلب ومسحة كورونا والنتائح سليمة الحمدالله,, ولكن اصبح لدي دوخة متكررة وصداع وامساك واسهال بالتناوب وغازات في البطن والم في الصدر الايسر وغثيان وفقدان شهيه وتنمل ف اليد اليسرى احيانا.؟ ماسبب كل هذا والله تعبت ..هل هي جرثومه معدة ام ماذا ؟ علما بأن تاتيني نوبات ضيق التنفس وتسارع مجددا


الأخت ريان؛
تحية طيبة وبعد..
الأعراض عامة وليست محددة ولا تتوافق مع حالة مرضية معينة خاصة مع اعتبار كافة الفحوص الطبيعية المطمئنة. وطالما أن كل هذه الفحوص طبيعية فعلى الأقل يمكنكِ أن تطمئني إلى عدم وجود حالة قلبية أو صدرية أو ارتفاع ضغط أو خلل في عمل الغدة الدرقية أو إصابة بفيروس كورونا.

هل هي حالة مرض في المعدة؟ الفحوصات المذكورة لا تبحث في ذلك، وهذا قد يحتاج إلى تنظير المعدة. ننصح باتباع غذاء صحي وتقليل القهوة والشاي والكولا والشوكولا والتوابل والأطعمة الحامضة، كما ننصح بممارسة الرياضة المعتدلة. ويمكن تكرار فحص الكورونا مرة ثانية، لأنه قد يكون سلبيا في المرة الأولى ثم يصبح موجباً فيما بعد، لأن هذه الأعراض العامة ربما تكون بسبب إصابة بهذا الفيروس ضمن انتشار الجائحة العالمية.

آخر تعديل بتاريخ 16 أكتوبر 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية