صحــــتك
09 ديسمبر 2020

نوبات الذعر تهاجمني وأخاف أن أخرج

السلام عليكم.. دكتور انا بقالى حوالى ٣ سنين بيجيلى دور هبوط مش قادرة أعمل حاجة، واقل جهد بيتعبنى لكن اليومين دول الدور كان اشد بضربات قلب سريعة والضغط واطى، كشفت اكتر من مره وفى اكتر من مكان، وعملت كل التحاليل ورسم قلب، وكل حاجة، وعرضتها على الدكاترة اللى متابعة معاهم واستشارى قلب، قالولى كل حاجة سليمة، ومفيش حاجة عضوية تسبب اللى انا فيه، مشكلتى حاليًا ان الدور قلب معايا بخوف من الخروج بره البيت وبقيت احسن انى بوهم نفسى بالتعب لمجرد الخوف من انى اخرج واتعب بره، فعايزة نصيحت حضرتك اعمل ايه، وده ممكن يكون سببه ايه، للعلم انا طالبة وحاليًا ف اجازة شبه مش بعمل حاجة، ومفيش اى ضغوط عليا نهائى.
نوبات الذعر تهاجمني وأخاف أن أخرج
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته عزيزتي حبيبة؛
أهلا وسهلا باستشارتك لنا؛
حبيبة قد تكون الأعراض الأخيرة التي ذكرتها نوبة ذعر (نوبة هلع).. ونوبة الذعر هذه هي التي أدت لرهاب الأماكن الخارجية الذي تعانين منه في الآونة الأخيرة.

ما نحتاج لتوضيحه يا عزيزتي هو ماهية هذه النوبات بالضبط، وبما أن التحاليل التي قمت بها كلها سليمة إذن الأمر نفسي بحت، وأنصحك وبشدة أن تستشيري طبيباً نفسياً وتلتزمي بالعلاج والجلسات النفسية معه.. فالأمر قابل جداً للحل وللتغيير.

لنفسر الآن ما الوضع ولماذا يحدث معك ما يحدث. الحالات الأولى هي هبوط في الضغط، وهي حالات تعاني منها الكثير من الفتيات وبالذات الشابات الصغيرات، لكن ولأن نوبات الهبوط كانت ذات إثر كبير عليك؛ فإن هذا الأمر سبب رعباً لعقلك الباطن فأصبح الأمر مرعباً بالنسبة له يتمنى تجنبه بأي وسيلة، وكأنما الأمر حياة أو موت، وجعل يفسر التغيرات بجسدك حتى الطبيعية منها على أنها خطر، وحتى هبوط الضغط، والذي يمكن تلافيه، والتخلص منه بدأ يفسره على أنه شيء خطير قد يؤدي لعواقب وخيمة.

لكن يا عزيزتي، هل هبوط الضغط شيء ليس بالإمكان السيطرة عليه. هل هو خطر.. بالطبع لا.. هذا ما أريد منك التركيز عليه. تدريبك لعقلك وتقليل الخوف هو الأساس.

عليك بالتدريب التدريجي على الخروج والتعامل مع الموضوع شيئا فشيئا.. كلما زاد تهيبك للوضع ازداد تعودك على هذه الحالة.. فاطلب منك البدء بالتغييرات رويدا رويدا.

وأكيد أنصحك مرة أخرى باستشارة طبيب نفسي ليساعدك لتخطي هذه المرحلة بسلاسة.. كل التوفيق وراحة البال يا رب.. تحياتي.


اقرئي أيضاً:
نوبات الهلع.. إنذار الخطر مستمر
20 خطوة فعالة لإنهاء نوبات الهلع

آخر تعديل بتاريخ
09 ديسمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.