صحــــتك
14 يناير 2020

حرقة وألم المفاصل مع الصداع وتشوش الرؤية

أشعر بألم وحرقان في مفاصل الرجل عند الركبة دائما وأستيقظ من النوم أحيانا بسبب الشعور بهذا الحرقان ويستمر الوجع والحرقة كل يوم وبشدة واشعر أيضا بصداع في أعلى راسي ويلازمني في حدود شهر وخاصة عندما استيقظ من النوم وقبل النوم واشعر بالتأثير على بصري والرؤية غير واضحة احيانا
حرقة وألم المفاصل مع الصداع وتشوش الرؤية
الأخت ضحى؛
تحية طيبة وبعد..
بالنسبة لألم الركبة فهناك أسباب كثيرة تسبب ألم الركبة، منها الأسباب التي تخص العظام مثل الكسر والالتواء والكدمات ونزيف المفصل، ومنها ما يخص العدوى مثل التهاب المفصل البكتيري، ومنها التهاب المفاصل، ومنها زيادة الأملاح، ومنها الأمراض المناعية.



وكل هذه الأسباب تحتاج لزيارة الطبيب لاستثناء كل هذه الأسباب والوصول إلى السبب الفعلي لهذه الآلام، وغالبًا ما يطلب الأطباء عمل أشعة عادية وفي أحيان كثيرة يطلب الأطباء (أطباء العظام) عمل رنين مغناطيسي لقدرته الفائقة على تشخيص أسباب كثيرة لآلام الركبة.

وأما شكوى الصداع، فهو قد يؤثر على الرؤية إذا كان شديدًا مثل الصداع النصفي الذي قد يستمر لعدة أيام. وعلى النقيض، فقد يكون ضعف الرؤية مسببًا للصداع. والصداع أيضًا له أسباب كثيرة مثل الإرهاق والجوع وقلة النوم، وأيضًا آلام الرقبة ومشاكل النظر وأمراض الأذن والأسنان والتهاب الجيوب الأنفية والإفراط في استخدام المسكنات قد تسبب الصداع.



فإذا استثنى أطباء الأعصاب/الباطنية الأسباب السابقة، وإن لم يجدوا سببًا واضحًا فقد يلجأون لعمل أشعة مقطعية على المخ أو حتى رنين مغناطيسي. ومن الصعب التشخيص، دون الكشف الإكلينيكي وسماع التاريخ المرضي للمريض وعمل فحوصات ضرورية للوصول إلى التشخيص.
تمنياتنا لك بالصحة والعافية ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
14 يناير 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.