تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

حرقة وألم المفاصل مع الصداع وتشوش الرؤية

السؤال:
أشعر بألم وحرقان في مفاصل الرجل عند الركبة دائما وأستيقظ من النوم أحيانا بسبب الشعور بهذا الحرقان ويستمر الوجع والحرقة كل يوم وبشدة واشعر أيضا بصداع في أعلى راسي ويلازمني في حدود شهر وخاصة عندما استيقظ من النوم وقبل النوم واشعر بالتأثير على بصري والرؤية غير واضحة احيانا
الأخت ضحى؛
تحية طيبة وبعد..
بالنسبة لألم الركبة فهناك أسباب كثيرة تسبب ألم الركبة، منها الأسباب التي تخص العظام مثل الكسر والالتواء والكدمات ونزيف المفصل، ومنها ما يخص العدوى مثل التهاب المفصل البكتيري، ومنها التهاب المفاصل، ومنها زيادة الأملاح، ومنها الأمراض المناعية.



وكل هذه الأسباب تحتاج لزيارة الطبيب لاستثناء كل هذه الأسباب والوصول إلى السبب الفعلي لهذه الآلام، وغالبًا ما يطلب الأطباء عمل أشعة عادية وفي أحيان كثيرة يطلب الأطباء (أطباء العظام) عمل رنين مغناطيسي لقدرته الفائقة على تشخيص أسباب كثيرة لآلام الركبة.

وأما شكوى الصداع، فهو قد يؤثر على الرؤية إذا كان شديدًا مثل الصداع النصفي الذي قد يستمر لعدة أيام. وعلى النقيض، فقد يكون ضعف الرؤية مسببًا للصداع. والصداع أيضًا له أسباب كثيرة مثل الإرهاق والجوع وقلة النوم، وأيضًا آلام الرقبة ومشاكل النظر وأمراض الأذن والأسنان والتهاب الجيوب الأنفية والإفراط في استخدام المسكنات قد تسبب الصداع.



فإذا استثنى أطباء الأعصاب/الباطنية الأسباب السابقة، وإن لم يجدوا سببًا واضحًا فقد يلجأون لعمل أشعة مقطعية على المخ أو حتى رنين مغناطيسي. ومن الصعب التشخيص، دون الكشف الإكلينيكي وسماع التاريخ المرضي للمريض وعمل فحوصات ضرورية للوصول إلى التشخيص.
تمنياتنا لك بالصحة والعافية ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ 14 يناير 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية