تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

عريسي أرمل وأخشى أن تزعجني هذه الحقيقة

السؤال:
السلام عليكم.. متقدملي عريس كان متزوج قبلي، زواج ليس عن حب على حد كلامه، وأصيبت زوجته بتسمم أثناء الحمل وماتت، السؤال.. هو شخص محترم وعلى خلق لكني خايفة من فكرة إنه كان متزوج قبلي، وخايفة لتفضل الفكرة دي تنغص علي حياتي، أرجو المساعدة.. هل نفسياً سيسبب لي ضررا؟
أهلا وسهلا بك يا إيمان،
المشكلة ليست في أنه تزوج من قبل يا ابنتي، ولكن المشكلة في أنك شخص قلوق، والشخص القلوق لا يتمكن من الحصول على استقرار داخلي بسهولة حين يختار، ويتلاعب القلق به يمنة ويسرة بمخاوف قد يكون جزء منها موجودا، ومخاوف أخرى يخترعها عقله القلق.

فأنت لم تحدثينا مثلاً عنه كإنسان وشريك حياة وهو الأهم، فكيف هي خصاله، ما الذي يشجعك على الارتباط به؟ ما هي عيوبه التي لاحظتها، كيف هو طموحه، كيف يفكر، كيف يتجاوز أحزانه، وغيره مما يخصه هو كإنسان ستعاشرينه، وستحتكين أكثر بخصاله لا بزواجه السابق الذي ماتت فيه زوجته بقضاء من الله سبحانه وتعالى.



وهذا ما يشجعني على أن اقترح عليك أنت أن تراجعي القلق الذي قد ترينه في مساحات أخرى من حياتك، سواء في علاقاتك بصديقاتك، أو عملك إن كنت تعملين، أو علاقتك بنفسك، فالقلق عدو الاستقرار، وعدم القدرة الناضجة على التعامل مع الضغوط أو المشكلات، وأن تسألي نفسك لماذا تزعجك فكرة زواجه من قبل؟ هل تزعجك لأنه أحب فتاة مثلا من قبل؟ فهي حقيقة لا يمكن تغييرها، ولكن ذلك كان في الماضي، أما الآن فهو يرغب في إكمال مسيرة حياته معك أنت، هل يزعجك أنه مارس العلاقة الجنسية من قبل؟ فهي أيضا حقيقة، ولعله سيكون أكثر صبراً وخبرة تفيدكما.



فتشي في أسباب قلقك لتقللي قدر الإمكان من احتمالات القلق حتى لا تتمكن منك، في وقت لا تتمكنين فيه من نفسك، وإن وجدت أنك لا تتمكنين؛ فلا تترددي في التواصل مع متخصص يساعدك في تجاوز قلقك، ولا تظلمي الرجل معك قبل تلك الخطوة.
آخر تعديل بتاريخ 30 يونيو 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية